إطلاق مبادرة "جدة تتحرك 2"

جدة تتحرك2
جدة تتحرك2

وسط تنافس أكثر من 5000 مشارك ومشاركة من مختلف الفئات العمرية، وحضور عدد من مسؤولي القطاعات الحكومية والمهتمين بالشؤون الرياضية والصحية، أَطلقَ الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي محافظ جدة اليوم مبادرة "جدة تتحرك" في نسختها الثانية بواجهة روشن البحرية، بالمشاركة مع عدد من القطاعات الحكومية، وذلك بهدف توعية المجتمع بأهمية الرياضة وتعزيزًا للصحة العامة في إطار جودة الحياة.

عن برنامج جودة الحياة

وتأتي المبادرة لمواكبة برنامج جودة الحياة أحد برامج تحقيق رؤية السعودية 2030، وهو برنامج يعنى بتحسين جودة حياة الفرد والأسرة من خلال تهيئة البيئة اللازمة لدعم واستحداث خيارات جديدة تعزز مشاركة المواطن والمقيم والزائر في الأنشطة الثقافية والترفيهية والرياضية والسياحية والأنماط الأخرى الملائمة التي تسهم في تعزيز جودة حياة الفرد والأسرة، من خلال إقامة فعاليات وتحديات لتحفيز أفراد المجتمع لممارسة المشي أو الجري في العديد من المواقع ومشاركتها افتراضياً.

فعاليات مبادرة جدة تتحرك 2

وتشتمل مبادرة "جدة تتحرك 2" على مسيرة المشي، وسباقات الشباب، والهواة، والأطفال، إضافة إلى ممارسة اليوغا لتجربة رياضات جديدة مع الاتحادات والمجموعات الرياضية ( لجميع الأعمار)، بالإضافة إلى التحدي الافتراضي من خلال المشي مسافة 10 كم في أي موقع في جدة (يشمل ممشى الواجهة البحرية وعددًا من المسارات الإضافية).

الهدف من المبادرة

وتهدف مبادرة "جدة تتحرك" لتعزيز ثقافة المشي وجودة الحياة، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030 في تعزيز مفهوم الصحة العامة لمختلف شرائح المجتمع لدى سكان جدة، حيث خصصت اللجنة المنظمة 23 ممشى موزعا على أحياء المحافظة، كما خصصت مسارات لمشاركة ذوي الإعاقة.

يُذكر أن المبادرة تشهد عدداً من الأنشطة الصحية والرياضية يقدمها عدد من الشركاء في القطاعين الحكومي والخاص انطلاقاً من تعزيز الصحة العامة وترسيخ ثقافة رياضة المشي لدى الجميع.

الجدير بالإشارة أنه قد تم إطلاق مبادرة جدة تتحرك في نسختها الأولى عام2021.

يذكر أن ممشى واجهة جدة البحرية الذي يعتبر أكبر ممشى في المملكة متاح للأشخاص؛ يصل طوله لـ 4.500 كم، وتقدر مساحته بـ 730.000 متر مربع، وطاقته الاستيعابية تقدر بحوالي 120 ألف نسمة، وبه مرافق وخدمات مختلفة، ومرافق رياضة وأنشطة ترفيهية مميزة، تلبي تطلعات الجميع.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر