جوجل تحتفل بذكرى اليوم العالمي للمرأة 2023

جوجل تحتفل بذكرى اليوم العالمي للمرأة 2023
جوجل تحتفل بذكرى اليوم العالمي للمرأة 2023 - الصورة من جوجل

احتفل محرك البحث "جوجل" باليوم العالمي للمرأة 2023، الذي يصادف الـ8 من مارس من كل عام، وذلك حسبما اعتاد على مدار تاريخه الاحتفاء بذكرى المناسبات المهمة وميلاد أبرز الشخصيات المؤثرة في العلوم والفنون وغيره، حيث قام بتغيير شعاره بلوحة فنية كرتونية تعبر عن إسهامات المرأة في مختلف المجالات والصعوبات التي قد تتعرض لها في حياتها اليومية، ودورها كأم وعاملة في المجتمع.

شعار جوجل باليوم العالمي للمرأة

يأتي شعار اليوم العالمي للمرأة 2023 من جوجل مشتملاً على 6 رسومات مختلفة للمرأة على النحو التالي:
1- الطبيبة المرأة أو الممرضة التي تعمل على راحة المرضى.
2- دور المرأة في الدولة.
3- المرأة والأمومة ورعايتها لأطفالها الرضع.
4- المرأة ودورها في رعاية الكبير من الآباء والأمهات.
5- المرأة ودورها في عالم الفلك.
6- وصول المرأة إلى أعلى المناصب.

تعزيز حقوق المرأة

ويستمر الاحتفال بهذا اليوم كتذكير للجميع بأهمية تحقيق المساواة بين الجنسين وحماية حقوق المرأة في جميع أنحاء العالم، مع تزايد الحاجة لتعزيز حقوق ومكانة المرأة في المجتمعات والدول.
تابعي المزيد: أجمل اقتباسات في يوم المرأة العالمي

اليوم العالمي للمرأة

وتعود قصة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة إلى سنة 1856 حين خرجت آلاف النساء للاحتجاج في شوارع نيويورك على الظروف اللا إنسانية التي كن يجبرن على العمل تحتها، ورغم أن الشرطة تدخلت لتفريق المتظاهرات إلا أن المسيرة نجحت في دفع المسؤولين إلى طرح مشكلة المرأة العاملة على جداول الأعمال اليومية.
وفي 8 مارس 1908م، عادت الآلاف من عاملات النسيج للتظاهر من جديد في شوارع مدينة نيويورك لكنهن حملن هذه المرة قطعاً من الخبز اليابس وباقات من الورود في خطوة رمزية لها دلالتها واخترن لحركتهن الاحتجاجية شعار "خبز وورود".
وشكلت مُظاهرات الخبز والورود بداية تشكل حركة نسوية متحمسة داخل الولايات المتحدة خصوصاً بعد انضمام نساء من الطبقة المتوسطة إلى موجة المطالبة بالمساواة والإنصاف رفعن شعارات تطالب بالحقوق السياسية وعلى رأسها الحق فى الانتخاب، وبدأ الاحتفال بالثامن من مارس كيوم المرأة الأمريكية تخليداً لخروج مظاهرات نيويورك سنة 1909.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر