الاتحاد يفوز على النصر ضمن "جولة العلم" من الدوري السعودي

الاتحاد يفوز على النصر ضمن "جولة العلم" من الدوري السعودي
الاتحاد يفوز على النصر ضمن "جولة العلم" من الدوري السعودي - الصورة من حساب دوري روشن السعودي بتويتر

انتهت المباراة التي جمعت فريق الاتحاد الأول لكرة القدم وضيفه النصر، اليوم، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة بفوز الاتحاد 1-0، ضمن "جولة يوم العلم" الـ 20 من دوري روش السعودي.
بذلك تقدم الاتحاد إلى المركز الأول بـ 48 نقطة، بينما تجمد رصيد النصر عند 47 نقطة في المركز الثاني.

وتبادل الفريقان السيطرة على مجريات اللقاء، والتهديد على مرمى الخصم لكن دون جدوى حتى الدقيقة 80 عندما سجل رومارينيو هدف الفوز للاتحاد. ويحلُّ الاتحاد ضيفاً على نظيره الفتح في الجولة المقبلة، بينما يقابل النصر فريق أبها.

اللقاء الثالث

يُعتبر اللقاء اليوم الثالث الذي يتنافس فيه الفريقان، فالمواجهة الأولى كانت في الدور الأول من الدوري السعودي، وانتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين، والثانية كانت في كأس السوبر السعودي 2023/2022، وحقق خلالها فريق اتحاد جدة الفوز بـ"3-1".

صدام جديد

وحملت هذه المباراة صداماً جديداً للثنائي المصري حجازي وطارق حامد، أمام النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم النصر، بعد شهر من آخر مواجهة جمعتهما، لكن هذه المرة في الدوري، بعدما كسبه بـ"3-1" في نصف نهائي كأس السوبر السعودي، والذي توج به العميد على حساب الفيحاء في المباراة النهائية "2-0".
تابعي المزيد: وزير الرياضة يعتمد تسمية الجولة 20 من دوري روشن السعودي بـ"جولة يوم العلم"

تأثير انتقال رونالدو للسعودية

لم يكن انتقال البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى السعودية من أجل اللعب في صفوف النصر مجرد صفقة في كرة القدم، إنما هو جزءً من مشروع وخطة متكاملة من رؤية المملكة 2030.
ففي نهاية شهر ديسمبر الماضي، قرر رونالدو خوض تحدٍ جديد بعيداً عن أوروبا بالانضمام إلى نادي النصر السعودي في صفقة تاريخية.
ورصد موقع "ticket-compare" في تحليل له مستنداً على البيانات والأرقام، التأثير الأكبر لانتقال رونالدو والذي سيكون على الكرة السعودية والشرق الأوسط وكيف ارتبط ذلك برؤية السعودية 2030.
وكان دائماً ما جذب رونالدو المشجعين إليه مع كل نادٍ ينتقل إليه، فتسبب انتقاله إلى يوفنتوس في أكثر من 3.5 مليون عملية بحث في يوم واحد ولم يكن انتقاله إلى نادي النصر مختلفاً عن ذلك.
كما شكلت هذه الخطوة أيضاً عاملاً أساسياً فيما يخص تسريع رؤية السعودية 2030، التي تهدف إلى تحويل السعودية إلى "محرك متكامل للتجارة الدولية وربط ثلاث قارات: إفريقيا وآسيا وأوروبا "على حد تعبير الموقع الرسمي للحكومة السعودية.
وتمثل أيضاً جانباً كبيراً من رؤية 2030 في تحديث الثقافة السعودية وتغيير نظرة جمهور العالم للسعودية كدولة ووجهة سياحية، وهذا من شأنه أن يجذب مزيداً من السياح والمستثمرين إلى البلاد، وسيسمح لهم في النهاية بإقامة فعاليات عالمية مثل كأس العالم 2030 التي يهدفون إلى استضافته إلى جانب مصر.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر