صورة لاكتشاف الحمل
كيف أعرف أني حامل بدون تحليل؟
صورة لغياب الدورة الشهرية
غياب الدورة
صورة تعبيرية عن فقدان الشهية
تتغير شهيتك للطعام
صورة لتقلب المزاج
يتقلب مزاجك
صورة لامرأة تكتشف حملها
كيف أعرف أني حامل بدون تحليل؟
صورة لامرأة مصابة بالغثيان
تصابين بالقيء
صورة لاكتشاف الحمل
صورة لغياب الدورة الشهرية
صورة تعبيرية عن فقدان الشهية
صورة لتقلب المزاج
صورة لامرأة تكتشف حملها
صورة لامرأة مصابة بالغثيان
6 صور

هل تحاولين تخمين ما إذا كنت حاملاً من خلال قراءة مختلف العلامات والأعراض؟ تتساءل العديد من النساء "كيف أعرف أنني حامل؟" دون الحاجة إلى انتظار الاختبار. في بعض الأحيان، يكون من الممكن بالفعل معرفة الحمل أو عدمه بدون اختبارات، ولكن الاختبار السريري المناسب فقط هو الذي يمكن أن يؤكد الحمل.

يمكن أن تختلف علامات الحمل المبكرة من امرأة إلى أخرى. وفيما يلي بعض العلامات والأعراض الشائعة التي يمكن أن تشير إلى احتمال حدوث حمل:

1 – غياب الدورة

غياب الدورة


تعتبر الدورة الشهرية للمرأة علامة موثوقة للغاية للتحقق من الحمل. فهي طريقة الجسم الطبيعية للتخلص من البطانة الداخلية للرحم كل شهر. إذا تم تخصيب البويضة بنجاح بواسطة حيوان منوي، فسوف تلتصق البطانة بجدار الرحم ولن "يلقيها" جسمك.
إذا كانت دورتك الشهرية منتظمة وفاتتك فجأة دورة واحدة أو كان هناك تأخير، فقد يشير ذلك إلى احتمال حدوث حمل. لكن استشيري طبيبك، فقد لا يكون هذا مؤشراً موثوقاً به إذا كانت دورتك غير منتظمة.

2 – نزول قطرات من الدم

عندما تنغرس البويضة الملقحة على جدار الرحم، يمكن أن يحدث نزيف طفيف أو تبقع. يمكن أن تستمر ليومين أو في بعض الأحيان حتى أسبوع قبل أن تبدأ الدورة الشهرية.
إذا رأيت بعض البقع ولم تبدأ دورتك الشهرية كما هو متوقع، فقد يشير ذلك إلى الحمل؛ لكن هذا لا يمنع من أن تستشيري طبيباً.

3 – حدوث التشنجات

حدوث التشنجات


التقلصات هي جزء شائع من الدورة الشهرية للمرأة. يمكن لبعض النساء أن يعانين من التشنج مع اكتشاف نزول الدم عند إجراء عملية الزرع. قد يكون خفيفاً جداً، في حين أن بعض النساء يمكن أن يعانين من تقلصات شديدة. حيث تختلف هذه التشنجات قليلاً عن تقلصات الدورة الشهرية المعتادة. يمكن أن تبدو تشنجات الانغراس وكأنها وخزات صغيرة أو شد حول الرحم.

4 - تورم الثديين

يمكن أن يؤلمك ثدياك، بسبب انتفاخهما الناتج عن تغير الهرمونات. يمكن أن يؤلمك ثدياك قليلاً عند اللمس، وقد تصبح حلماتك أغمق وأكثر حساسية أيضاً. وتلاحظ بعض النساء وجود بقع بيضاء صغيرة حول الحلمة.
أنواع تقلصات الحمل..وطرق علاجه

5 – تصابين بالقيء

تصابين بالقيء


على الرغم من أنه يُعرف باسم غثيان الصباح، إلا أنه يمكن أن يحدث في أي وقت خلال اليوم. إذ تشعر المرأة الحامل بالغثيان أو حتى القيء بسبب كل الطفرات والتغيرات الهرمونية. يمكن أن يحدث فجأة أو بسبب بعض الأطعمة أو الروائح.
ويشتد عمل حاسة الشم والذوق لدى المرأة إذا لاحظت أنه يمكنك شم ما لا يستطيع الآخرون، أو أن بعض الروائح أو المذاقات تحفزك، فقد يعني ذلك أن هرمونات الحمل لديك في ازدياد، مما يشير إلى الحمل.

6 – تشعرين بالتعب

يمكن أن يؤدي الحمل إلى إرهاق غير مبرر. إذا لاحظت أنك تريدين أن تأخذي قيلولة في أوقات غريبة أو أنك غير قادرة على القيام بأنشطتك المعتادة بمستوى الطاقة كما كان من قبل، أو حتى مجرد التفكير في القيام بشيء ما يزعجك جسدياً، فقد يشير ذلك إلى الحمل.
5 طرق ذكية للتغلب على غثيان الصباح أثناء الحمل

7 – تتغير شهيتك للطعام

تتغير شهيتك للطعام


يمكن لبعض النساء أن يشعرن بارتفاع مفاجئ في شهيتهن، ما يجعلهن يأكلن أكثر من المعتاد. لكن قد لا يكون بمقدور أخريات تناول الكثير من الطعام. قد يشعرن أحياناً بعسر الهضم ولكن بالنسبة للكثيرات، يشعرون فقط بالشبع. تعاني العديد من النساء من هذا التغيير في الشهية أثناء الدورة الشهرية أيضاً. إذا شعرت بأن الاختلاف أكثر من المعتاد أو مستمر، فمن المستحسن استشارة طبيبك.

8 –تعانين من كثرة التبول

انغراس البويضة وزيادة الهرمونات في الرحم يزيد من معدل التبول. قد لا تتبولين كثيراً ولكنك ستزورين المرحاض. أكثر.

9 - يتقلب مزاجك

يتقلب مزاجك


تتعرض العديد من النساء لتقلبات مزاجية حتى أثناء الدورة الشهرية. عندما تكونين حاملاً، يمكن أن تكون التقلبات الهرمونية أكثر حدة، إذا لاحظت أنك سعيدة في لحظة وحزينة في اليوم التالي، وتشعرين بالغضب أكثر من المعتاد، وسرعة الانفعال، وما إلى ذلك، فقد يشير ذلك إلى الحمل.

10- ترتفع درجة حرارتك

تميل درجة حرارة جسم المرأة إلى الارتفاع أثناء الإباضة، مما يشير إلى أن جسدها جاهز للحمل. إذا لم تنخفض درجة الحرارة الأساسية حتى بعد أسبوعين من الإباضة، فهذا مؤشر قوي على الحمل.

ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص.