هيئة الإذاعة والتلفزيون تطلق دورة برامجية منوعة في شهر رمضان

محمد بن فهد الحارثي-الصورة من هيئة الإذاعة والتلفزيون
محمد بن فهد الحارثي-الصورة من هيئة الإذاعة والتلفزيون

تطلق هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية حزمةً متنوعةً من برامجها ومسلسلاتها الرمضانية الجديدة في 2023.
وكثفت الهيئة جهودها خلال الفترة الماضية لوضع اللمسات الأخيرة على جدول بث الدورة الرمضانية من أجل إرضاء جميع الأذواق عبر استقطاب نخبةٍ من النجوم الذين سيُثرون الشاشة بتحفةٍ من الأعمال الجديدة ذات الطابع الحواري والترفيهي، إضافةً إلى حضور نوعي للدراما المحلية.

البرامج الرمضانية

يشهد شهر رمضان المقبل عودة برنامج "مراحل" للإعلامي علي العلياني في موسمه الثاني على شاشة SBC. وقد حقَّق البرنامج في موسمه الأول نجاحاً لافتاً ومشاهدات مليونية.
كذلك يحاور اللاعب سامي الجابر ضيوفه في برنامج "ذات" بموسمه الثاني على شاشة السعودية. ويأتي هذا الموسم بعد نجاح الأول، وانتشاره على صعيد واسع.
وسيكون المشاهد أيضاً على موعدٍ مع المسابقات عبر برنامج "المطانيخ" من تقديم الثنائي الكوميدي هشام الهويش وشيماء سيف، وبرنامج "الكاش في الطريق" من تقديم مشاهير "التيك توك" المشاري العتيبي وسبايكي والفنانة هبة حسين.

برامج دينية

وفي مسار البرامج الدينية، تقدم الهيئة برامج عدة، من أهمها "مساجد تاريخية"، الذي يرصد البعد الهندسي والإنشائي للمساجد التاريخية المطوَّرة ضمن مشروع الأمير محمد بن سلمان لتطوير المساجد التاريخية.
وتوثّق الحياة الثقافية والاجتماعية في مكة المكرمة والمدينة المنورة عبر برنامج "عين على مكة والمدينة"، ويستعرض الشيخ سعد الشثري، عضو هيئة كبار العلماء والمستشار في الديوان الملكي، قصص ومواقف الصحابة مع رسول الله، صلى الله عليه وسلم، في برنامج "الأيام الخالدة".
واهتمَّت الهيئة كذلك بالمسار الابتكاري عبر رصد الأعمال الإنسانية المقدَّمة، حيث يحقق الفنان فايز المالكي أماني أبطالٍ صغارٍ، يعانون من مشكلات صحية عبر برنامج "أمنية"، بينما يسلِّط برنامج "خيرها بناسها" الضوء على القصص الإنسانية لأبرز الشخصيات السعودية العاملة في القطاع الخيري.

برامج وثائقية

وفي الجانب الوثائقي، حرصت الهيئة على تخصيص برامج عدة بأفكارٍ مطورة لاستعراض نماذج مجتمعية مختلفة، حيث تطلُّ مي الصقير عبر برنامج "جسور"، الذي يسرد قصص سعوديين نجحوا في مجال عملهم خارج حدود الوطن، ويوثّق محمد بن نحيت ريادة المملكة العربية السعودية في مجالاتٍ عدة عبر برنامج "طويق".
كذلك تقدم الهيئة برنامج "شجعان" الذي ينقل حياة سعوديين يمارسون وظائف صعبة وخطرة، فيما يعود برنامج "تجربة فريدة" لمنح مقيمين نجحوا في حياتهم العملية في السعودية الفرصة لسرد قصصهم.

المسلسلات الرمضانية

وتقدم الهيئة خلال رمضان 2023 مجموعةً منوعةً من المسلسلات, يأتي في مقدمتها المسلسل الدرامي "قرة عينك" الذي يجمع حياة الفهد، وريم عبدالله، ويلامس العمل الذي يبث على القناة السعودية عديداً من فئات المجتمع.
وكوميدياً، تعرض مسلسلَي "برودكات"، و"نتفلوركس" على شاشة SBC من بطولة ومشاركة نخبةٍ من نجوم الكوميديا في السعودية والخليج والوطن العربي.

الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون

وأكد محمد بن فهد الحارثي، الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون، أن الدورة البرامجية الرمضانية، ركزت على المحتوى المحلي، وقال: إن الهيئة حرصت على الإعداد لدورتها البرامجية الرمضانية بحلةٍ جديدةٍ من الأفكار والأعمال، لتكون حاضرةً بمحتوى يرتقي لذائقة المشاهد.
وأوضح أنه روعي في اختيار البرامج والأعمال الدرامية تقييم المشاهدين للمحتوى الأكثر رواجاً، والدراسات التي قامت بها بعد كل دورةٍ برامجيةٍ سابقة.
وذكر الحارثي، أن الدورة البرامجية الرمضانية تأتي امتداداً للدورات البرامجية السابقة، وما تحقق فيها من نجاحٍ وتحولٍ نوعي في الأعمال المقدمة التي تركز بشكلٍ أساسي على المحتوى المحلي.
وأشار إلى أن الأعمال التي ستعرضها الهيئة في شهر رمضان عبر قنواتها وإذاعاتها، تشكِّل نقلةً نوعيةً في المحتوى المعلوماتي والترفيهي والدرامي، مشدداً على أن الهيئة ملتزمة برفع مستوى المنافسة والجودة في أعمالها في كل دورةٍ برامجيةٍ جديدة.