هدايا رمضان 2023
هدايا رمضان 2023 - الصورة من موقع unsplash

يهلُّ علينا بعد أيام شهر رمضان المبارك الذي تكثر فيه التجمعات العائلية، حيث حثّنا الإسلام على صلة الرحم وجعل المناسبات الدينية فرصة لتعزيز ذلك، من خلال تبادل الهدايا، التي يمكن تقديمها أثناء الزيارات تعبيراً عن الفرحة والبهجة بحلول شهر رمضان المعظم.
لذا تقدم لكم "سيدتي.نت" بعضاً من الأفكار لهدايا رمضان، التي يمكن أن تفيد الكبار وتدخل البهجة والسعادة والسرور إلى قلوبهم في الشهر الكريم:

- طقم صلاة

يمكن تقديم طقم الصلاة "إسدال" للنساء، ويتوفرفي الأسواق بأشكال وألوان مختلفة.

- صندوق "تهادوا تحابوا

واحد من أكثر الهدايا الموجودة بكثرة في محلات مستلزمات الهدايا، هو بوكس "تهادوا تحابوا" والذي يكون عبارة عن مصلى، ومصحف ملون، بجانب مجموعة من الأوراق التي تحتوي على الأذكار التي يمكن الإكثار من التذكير بها في الصباح أو المساء، مع سبحة جميلة ومميزة بذكر الله سبحانه وتعالى، إذ تعتبر هدية يفرح بها الكبار والصغار والبنات والشباب.

- مصحف ملون

هدية قيّمة جداً خصوصاً مع حلول شهر رمضان المبارك، وفيه تذكار بطاعة الله وعبادته واللجوء إليه في كل وقت.

- حامل للمصحف

يمكن أن يكون مصنوعاً من الحديد أو الخشب، ويوجد منه عدة مقاسات.

- الورد

يمنح الورد النفوس البهجة والانشراح، إذ يعتبر هدية محببة تعطي انطباعاً محبباً على المائدة أثناء الإفطار.

- طقم قهوة أو شاي

النساء قد يفرحن بهدية كهذه تخص المطبخ، إذ غالباً ما يرغبن بالتغيير في أواني الضيافة.

- الوسائد الصغيرة

فكثير من السيدات يعشقن المشغولات اليدوية، كما تتوفر في الأسواق خلال الشهر الكريم وسائد صغيرة مكتوب عليها عبارات تدل على رمضان مثل "رمضان كريم" وغيره.

- سجادة صلاة

فلم تعد بالشكل التقليدي الذي اعتدنا عليه، حيث تتوفر منه أشكال مختلفة ومتنوعة، التي يمكن أن تكون هدية مميزة وجميلة للكبار وحتى الصغار إذ يمكنها أن تكون أفضل محفز ومشجع على الصلاة والعبادات في رمضان.

- المسابح

وتعتبر هدية قيمة جداً ومميزة في رمضان، وهناك المسابح التقليدية ولكن بأشكال عصرية وكذلك المسابح الإلكترونية.

- الفوانيس

ليست هدية مقتصرة فقط على الصغار، بل يتوفر منها تصميمات مميزة، يتم إضاءتها بالشموع ألكترونيّة، لتمنح الكبار فرحة وبهجة أيضاً بقدوم شهر رمضان.

- كتاب الأذكار والأدعية

يمكنك أن تهدي من تحب كتاب الأذكار والأدعية، يعينه على العبادة والتقرب إلى الله سبحانه وتعالى في شهر رمضان الكريم.

- ملابس ذات تصميم رمضاني

حيث تتوافر العديد من الأماكن التي تقوم بتصميم ملابس مخصصة لشهر رمضان المبارك وطباعة كل ما ترغب عليه للاحتفال بشهر رمضان بهذه الملابس.

- عباية رقيقة

هو الزي الأفضل للنساء في شهر رمضان، ويمكن أن تكون هدية مميزة كذلك للرجال مع استقبال شهر رمضان الكريم لتكون بمثابة أجمل وأفضل هدية في رمضان.

- شال أو حجاب مميزين

وخصوصاً للفتيات والبنات الذين في عمر الحجاب، وذلك لتشجيعهم على ارتداء الحجاب في شهر رمضان المبارك، لتكون خطوة للتقرب الى الله سبحانه وتعالى.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر