تفسير حلم تناول الطعام للحامل

الطعام
الطعام في المنام من الرؤى المحمودة - pexels-jane-doan
الطعام
دلالة رؤيا تناول الطعام في منام الحامل - pexels-chan-walrus
الطعام
الطعام
2 صور
الرؤى والأحلام هما ما يراه النائم في منامه، فإن كانت خيراً؛ فهي رؤيا من الله، وإن كانت غير ذلك؛ فهي حلم من الشيطان، فعن أبي قتادة رضي الله عنه قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم: (الرؤيا الصالحة من الله، والحلم من الشيطان) [متفق عليه].
ونحن نعيش بعالم كثر فيه اهتمام الناس بالرؤى، وأصبحت عند البعض شغلهم الشاغل، فكلّما رأوا شيئاً في منامهم، بحثوا عمّن يفسره، ولعل أبرز وأصدق من قام بتفسير الرؤى هو الإمام ابن سيرين، الذي سنأخذ عنه اليوم تفسير حلم تناول الطعام، ودلالته بالتفصيل في منام المرأة الحامل.

دلالة رؤيا تناول الطعام

تفسير حلم تناول الطعام - pexels-mart-production

تحدث ابن سيرين عن حلم تناول الطعام، فقال إن الطعام بمختلف أشكاله وألوانه وأنواعه خير مادام حلالاً طيباً لا تشوبه شائبة، فهنا تكون رؤياه صالحة وخير بإذن الله. أما إن كان طعاماً سيئاً؛ فهو دليل شؤم وشر، ولكن بشكل عام الأكل في المنام خير وبركة لقوله تعالى: «يَا أَيُّهَا النَّاسُ كُلُوا مِمَّا فِي الأَرْضِ حَلالاً طَيِّباً وَلا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُبِينٌ» [البقرة: 168].
إذا رأى الحالم في المنام تناول الطعام وكان ذا مذاق جيد ويشعر الرائي بالسعادة وهو يأكله؛ فهذا يدل على تحقيق ما يتمنى والوصول إلى طموحاته التي يُخطط لها منذ فترة طويلة.
أما إذا كان الطعام حاراً أو مر المذاق؛ فهذا يُشير إلى الوقوع في عدة مشكلات أو الأكل من مال حرام، وإذا كان الطعام تالفاً؛ فهذا يدل على إصابة الرائي بالمرض المُزمن، وهي من الرؤى غير المحمودة. ولو كان الأكل جافاً أو صلباً وصعب المضع؛ دلّ على صعوبة السعي ومرارة الحياة.
إذا رأى الشخص أنه يأكل كثيراً ولا يشبع؛ دلّ ذلك على طمعه وعدم الاكتفاء بما رزقه الله تعالى به، وسعيه وجريه الدائم في الحياة.
إذا كان الحالم شخصاً يملك القليل من المال ورأى في منامه أنه يأكل الطعام المطبوخ باللحم؛ فهذا يدل على الخير والرزق الواسع الذي يحصل عليه قريباً، ولكن في حالة تناول كمية من الطعام داخل بيت الله؛ فهذا يكون دليلاً على أن الحالم قريب من الله -عز وجل- ويؤدي جميع فرائضه.

دلالة رؤيا تناول الطعام للحامل

دلالة رؤيا تناول الطعام في منام الحامل - pexels-chan-walrus

إذا رأت السيدة الحامل نفسها في المنام تأكل طعاماً على مائدة بها أنواع شهية ومطبوخة من الطعام؛ فالرؤيا تدل على خير ورزق قادم لها، وأن ولادتها ستكون ميسورة بإذن الله، وفي الميعاد المقرر لها لن تتأخر عنه، كما تدل الرؤيا على زوال همها واختفاء كل المشاكل من حياتها، وأن أمورها سوف تتحسن بالتدريج.
رؤيا تناول كميات كبيرة من الطعام في منام الحامل يعتبر من الأحلام السيئة التي ترمز إلى حاجتها للطمأنينة والأمان، وأنها تمر بأزمة نفسية وتحتاج إلى الدعم، لذلك تقوم بتعويض الحرمان وفقدان الأمان بكثرة الأكل. والله أعلم.