فوائد الشمندر للشعر الأبيض وكيفية استخدامه لإخفاء الشيب

خلطات طبيعية للعناية بالشعر
الشمندر وخصائصه
فوائد الشمندر للشعر الأبيض
فوائد الشمندر للشعر الأبيض وكيفية استخدامه لإخفاء الشيب
خلطات طبيعية للشعر
فوائد الشمندر للشعر الأبيض لا تقدر بثمن
خلطات للشعر
يُعتبر الشمندر مكوناً طبيعياً رائعاً لإخفاء الشيب
خلطات طبيعية للعناية بالشعر
فوائد الشمندر للشعر الأبيض
خلطات طبيعية للشعر
خلطات للشعر
4 صور

الشمندر هو نعمة الطبيعة. فهو لا يزيد من مستوى الهيموجلوبين في الجسم فحسب، بل يمكن أن يساعد أيضا في تخفيف العديد من مشاكل الشعر بسهولة وفعالية. للمزيد حول فوائد الشمندر للشعر الأبيض، وخصائصه؟ تابعي مع "سيدتي نت" السطور الآتية:

الشمندر.. مكوّن سحري آمن وفعّال للشعر

فوائد الشمندر للشعر الأبيض لا تقدر بثمن

تلجأ معظم النساء إلى صبغات الشعر لتلوين شعرهن، رغبة منهن في مواكبة اتجاهات موضة الشعر، أو بغية إخفاء الشعر الأبيض الذي يُسبّب مظهراً كبيراً في السن. على الرغم من أن تجربة إطلالات جديدة بمجموعة متنوعة من الألوان يمكن أن تكون ممتعة، إلا أن تعرّض شعرك للأصباغ الكيميائية وعوامل التبييض يمكن أن تُحلق الضرر بصحته، إذ تحتوي صبغات تلوين الشعر على مواد كيميائية ضارة مثل: الأمونيا، والفورمالديهايد، وكبريتات الصوديوم، والبارابين. يمكن أن تسبب هذه المواد الكيميائية تلف الشعر وحساسية فروة الرأس. هذا هو السبب في جعل الشعر الملون يبدو باهتاً بعد فترة من تلوينه. إلى ذلك، قد يهمك معرفة الفرق بين صبغات الشعر بالأمونيا وغير الأمونيا.

بعد معرفة الآثار الجانبية التي يمكن أن تسببها هذه المواد الكيميائية، يلجأ كثيرون إلى استخدام الأصباغ الطبيعية والعضوية بمكونات متوفرة بسهولة في المطبخ. هذه خيارات أكثر أماناً ليس فقط لأنها تحتوي على مكونات نباتية، ولكنها أيضاً تلون الشعر دون أي آثار جانبية وتغذي الشعر. واحدة من أفضل الطرق عندما يتعلق الأمر بالشعر الأبيض هو استخدام الشمندر الذي يمتاز بفوائد جمّة للشعر الأبيض، نذكر أبرزها:

تعزيز صحة الشعر

تكمن فوائد الشمند للشعر الأبيض في المعادن التي يوفرها لتعزيز بصيلات الشعر. فالشمندر يوفر للشعر البوتاسيوم، والمغنيسيوم، والحديد، والفوسفور ، والإلكتروليتات، ما يساعد على إصلاح الشعر الأبيض المتفقر للحيوية، من خلال تغذية بصيلات الشعر وجعلها أكثر صحة وإشراقاً.

الحد من ظهور الشيب

من فوائد الشمندر للشعر الأبيض، هو قدرته على الحدّ من ظهور الشيب، إذ يحتوي جذر الشمندر على خصائص مضادة للأكسدة مشبعة بفيتامين "ج"، و"هـ"، والكاروتين. هذه الخصائص تعمل على تأخير عملية شيخوخة بصيلات الشعر. واحدة من الأسباب القليلة للشعر الرمادي هي عملية الشيخوخة. يعتبر عصير الشمندر طريقة مثالية لمنع ظهور الشيب المبكر، ما رأيك بالتعرّف على أسباب الشيب المبكر وطرق تجنبّه؟

حماية الشعر من الأشعة فوق البنفسجية

لعلّ أكثر فوائد الشمندر للشعر الأبيض هي حمايته من تلف الأشعة فوق البنفسجية التي تضر بنسيج الشعر وفروة الرأس أيضاً. إحدى الطرق التي يمكنك من خلالها مساعدة شعرك على التعافي هي استخدام الشمندر.

تحسين صحة فروة الرأس

من أهم فوائد الشمندر للشعر الأبيض، هي تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، ما يساعد على علاج المشكلات التي تواجهها، كالقشرة، والكحة بما في ذلك ضعف بصيلات الشعر. وبالتالي، تحسين صحة فروة الرأس.

الشمندر وطرق استتخدامه للشعر

يُعتبر الشمندر مكوناً طبيعياً رائعاً لإخفاء الشيب

يُمكن استخدام الشمندر كبديل طبيعي لصبغة الشعر. سوف يمنع شعرك من المواد الكيميائية الضارة التي تحتويها صبغات الشعر. انها بمثابة صبغة مؤقتة التي يمكنك اختيارها. يمكنك حتى تخصيصه حسب الظل والنغمة المطلوبة.

  • زيت الشمندر: يمكنك وضع زيت الشمندر على فروة رأسك والتدليك بلطف من وقت لآخر، ما يساعد على إخفاء الشعر الأبيض.
  • قناع الشمندر: يمكنك عمل معجون الشمندر وتطبيقه من الجذور إلى أطراف الشعر. وبالتالي، التخلص من الشعر الأبيض.
  • عصير الشمندر: يمكنك استخدام مستخلص عصير الشمندر وغسل شعرك به. بعد شطفه بالماء، يمكنك استخدام الشامبو العادي بعد ذلك وستحصلين على شعر خالٍ من الشيب.
  • مسحوق الشمندر: يمكنك وضعه على فروة الرأس وتركه طوال الليل وغسله في صباح اليوم التالي لإخفاء الشيب بشكل نهائي.

الشمندر في سطور

الشمندر وخصائصه

الشمندر ويعرف أيضاً بالبنجر، هو نبات يزرع منذ ما يقرب من 4000 عام، يزرع في جميع أنحاء البحر الأبيض المتوسط وصولاً إلى جبل فيرنون في واشنطن. يحتوي الشمندر على نسبة عالية من الألياف، والمعادن، والفيتامينات، والكلور، وعلى نسبة أقل من مستويات الكربوهيدرات مقارنة بالخضروات النشوية الأخرى. يوفر فوائد صحية وجمالية لا تعد ولا تحصى.

بعدما اطلعت على فوائد الشمندر للشعر الأبيض، وخصائصه الجمالية، نوّد مشاركتك كيفية التخلص من الشيب بوصفات طبيعية.

ملاحظة من "سيدتي.نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.