لا تتجاوز 60 ثانية.. ميزة جديدة من واتساب لمستخدمي آيفون

الآيفن
لا تتجاوز 60 ثانية.. ميزة جديدة من واتساب لمستخدمي آيفون - الصورة من unsplash

يختبر تطبيق التراسل الفوري "واتساب" الأكثر شهرةً واستخداماً حول العالم، ميزة جديدة ُتمكّن مستخدمي أجهزة آيفون من تبادل الرسائل المرئية القصيرة، والتي ستكون مشفرة من طرف إلى طرف لضمان الخصوصية.

خصائص الميزة الجديدة

ووفقاً لموقع WABetaInfo، فتعمل الميزة الجديدة بنفس طريقة الرسائل الصوتية حيث سيتيح التحديث المنتظر للتطبيق رمز الكاميرا بجوار رمز الميكروفون لالتقاط رسالة مرئية، كما من المتوقع أن تكون مدة الرسائل 60 ثانية فقط، ولن يتمكن المستخدمون من حفظ أو إعادة توجيه الرسائل المرئية إلى محادثات أخرى.

ومع ذلك فإنه سيبقي التطبيق على خاصية أخذ لقطات شاشة، حيث جرى رصد خصائص الميزة الجديدة في الإصدار التجريبي 73.0.6.23.

مميزات جديدة منتظرة

كما أنه من المقرر أن يبدأ تطبيق "واتساب" كذلك بطرح ميزات جديدة على مستوى العالم خلال الأسابيع المقبلة.

تابعي المزيد: واتساب يختبر أداة جديدة لبث النشرات الإخبارية

مزايا مفيدة في تطبيق الواتساب

وفي وقت سابق، أعلن تطبيق "واتساب"، أنه سيمنح للمستخدمين معرفة المجموعات التي يشترك فيها مع شخص ما عبر التطبيق، سواء كان شريكاً سابقاً أو زميلاً مزعجاً.

ميزة معرفة المجموعات

وأوضح التطبيق، أن التمرير عبر الدردشات القديمة بات شيئاً من الماضي بفضل الميزة الجديدة الذكية، مضيفاً، أنه سيتمكن المستخدمون من البحث عن اسم جهة الاتصال ومشاهدة المجموعات المشتركة بينهم.

وبين، سواءً كنت تحاول تذكر اسم مجموعة تعرف أنك تشاركها مع شخص ما أو تريد رؤية المجموعات التي تشتركان فيها معا، يمكنك الآن بسهولة البحث عن اسم جهة اتصال لمعرفة المجموعات المشتركة بينكما.

كما أكد، أن الأداة الجديدة سهلة الاستخدام، وهي إحدى ميزتين جديدتين يتم طرحهما للمجموعات عبر التطبيق.

وكل ما عليك فعله هو فتح "واتساب" واكتب اسم جهة الاتصال في شريط البحث، وستتمكن بهذا من التمرير عبر المجموعات المشتركة معهم.

عنصر تحكم جديد

وأما فيما يخص التحديث الثاني، فهو عنصر تحكم جديد لمسؤولي المجموعة الذين يمكنهم الآن رؤية جميع الطلبات في مكان واحد، لافتاً، إلى أن المجموعات هي المكان الذي يجري فيه الأشخاص بعضا من أكثر محادثاتهم حميمية.

وشدد تطبيق الـ"واتساب" أنه من المهم أن يتمكن المسؤولون من تحديد الأشخاص الذين يمكنهم الحضور وما لا يمكنهم ذلك بسهولة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر