الاتحاد السعودي يعلن قبول استقالة رينارد من تدريب منتخب الأخضر

هيرفي رينارد
هيرفي رينارد - الصورة من واس

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم صباح الأربعاء قبول استقالة المدرب الفرنسي هيرفي رينارد من منصبه كمدرب للمنتخب الأول الذي تولى تدريبه منذ صيف 2017.
ونشر الاتحاد السعودي خبراً صحفياً على صفحته الرسمية على "تويتر" جاء فيه: وافق مجلس الإدارة على طلب هيرفي رينارد مدرب المنتخب الأول برغبته عدم إكمال المدة المتبقية من عقده، وعلى ضوء ذلك تم تسوية الإجراءات القانونية الرسمية بين الطرفين لإنهاء العقد.

فسخ العقد

وكانت تقارير صحفية كشفت الثلاثاء أن الفرنسي هيرفي رينارد فسخ عقده مع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم والذي مازال سارياً لمدة أربعة أعوام قادمة.
وأشارت تلك المصادر الإخبارية إلى أن المدير الفني للمنتخب السعودي سيدفع قيمة الشرط الجزائي للعقد الموقع بينه وبين الاتحاد السعودي لكرة القدم، وذلك من أجل تدريب منتخب بلاده للسيدات.
وبحسب قناة الإخبارية عبر حسابها الرسمي على "تويتر": "الفرنسي هيرفي رينارد يفسخ عقده مع المنتخب السعودي ويدفع قيمة الشرط الجزائي لاتحاد القدم".
وأضافت: "الفرنسي هيرفي رينارد أرسل موافقته لاتحاد الكرة الفرنسي لتدريب منتخب فرنسا للسيدات وأبلغ مسؤولي اتحاد القدم بذلك".

المباراة الأخيرة

ويأتي ذلك في إطار استعدادات منتخب السعودية لملاقاة بوليفيا، في مباراة ودية تجمع بين المنتخبين على ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة، ضمن أيام "فيفا" لشهر مارس 2023.
وذكر مراسل قناة SSC الناقل الرسمي لمباراة الأخضر السعودي الودية مع نظيره البوليفي، أن هذه المباراة ستكون الأخيرة للفرنسي هيرفي رينارد على رأس الجهاز الفني للمنتخب.
تابعي المزيد: السعودية تفوز على بطل كأس أمريكا الجنوبية في ملحمة كروية تاريخية

مشواره مع الأخضر السعودي

وتعاقد الاتحاد السعودي مع هيرفي رينارد لقيادة المنتخب الوطني في يوليو 2019، وتولى رينارد تدريب الأخضر في 41 مباراة دولية، شهدت 19 انتصاراً و11 تعادلاً و11 هزيمة، كما سجل الأخضر 52 هدفاً واستقبل 30 هدفاً.
وقبل مشاركة السعودية في كأس العالم "فيفا قطر 2022"، قرر الاتحاد السعودي، تمديد عقد هيرفي رينارد حتى 2027، قبل تردد أنباء عن اتجاه رينارد نحو الموافقة على تدريب منتخب فرنسا للسيدات.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر