أفضل 10 وجهات في الرياض لتمضية عيد الفطر مع الأطفال

صورة لعائلة في مدينة الملاهي
أفضل 10 وجهات في الرياض لتمضية عيد الفطر مع الأطفال
صورة طفل يعمل في مهنة الطب
تفاصيل مُمارسة كل مهنة بشكل ترفيهي ومُمتع
صورة لمدينة ملاهٍ
كل ما يطمح إليه الأطفال من أنشطة وألعاب مشوقة
صورة للمنحوتات الثلجية
المنحوتات الثلجية الموجودة داخل الملاهي
صورة أطفال يلعبون الكاراتيه
ألعاب الحركة
صورة الترومبولين
الترمبولين
صورة لصالة الألعاب الإلكترونية
صورة لحديقة الحيوانات
حديقة الحيوان 
صورة لمدينة ألعاب مائية
 هي مكان يضم العديد من الألعاب المائية
صورة أطفال يمارسون مهنة الإخراج السينمائي
يقدم العالم محاكاة للمهن المختلفة ليمارسها الأطفال
صورة لعائلة في مدينة الملاهي
صورة طفل يعمل في مهنة الطب
صورة لمدينة ملاهٍ
صورة للمنحوتات الثلجية
صورة أطفال يلعبون الكاراتيه
صورة الترومبولين
صورة لحديقة الحيوانات
صورة لمدينة ألعاب مائية
صورة أطفال يمارسون مهنة الإخراج السينمائي
10 صور

يقولون إن العيد للأطفال، وهو بالفعل للكبار والصغار، لكن ربما كان الصغار أكثر فرحة به، حيث يستمتعون بإجازة عيد الفطر السعيد، التي عادة لا يلازمون بها البيت، وعلى الأهالي التخطيط لأخذهم إلى الأماكن الترفيهية التي قد يحددها الأطفال، اختارت لكم "سيدتي وطفلك" أفضل 10 أماكن يمكن أن تصطحبوا إليها الأطفال في العيد.

ملاهي ستار ستي الرياض Star City

عروض المسرح


هي إحدى أكبر مدن ملاهي الرياض الترفيهية، وتقع بمحاذاة الطريق الدائري الشرقي، في الرياض، المخرج 9، حيث يمكن الوصول إليها من عدة طرق. وقد تم تصميمها على مساحة تصل إلى حوالي 50,000 متر مربع، وتتضمن عدداً كبيراً من الألعاب والمعالم.
وتنقسم ستار ستي بالرياض إلى ثلاثة أقسام، الأول يحتضن الألعاب، والثاني يحتضن حوالي 15 مطعماً، من أكثر المطاعم العالمية شهرة. والقسم الثالث فهو منطقة للتسوق تتضمن أرقى الماركات التجارية العالمية، مما جعل ستار سيتي بالرياض من أكثر أماكن السياحة في السعودية.
ويمكن في الجهة الغربية للمدينة أن يستمتع الأطفال بأحد عروض المسرح، والتي تتضمن الدمى والمهرجين والشخصيات الكرتونية التي يحبونها، إضافة لركوب لعبة المونوريل والقطار المعلق، والدرب المجهول وسباق الزمن، إلى جانب عالم البحار الممتع، ولعبة المقص الشهيرة الضخمة.
وفي الجهة الشرقية من درب الأحلام تقع مدينة كاندي تاون المخصصة للأطفال الصغار؛ حيث يمكن للصغار قضاء بعض الوقت الممتع. وفي نهاية درب الأحلام يوجد أرض المغامرات التي يتوسطها نهر الوادي البري، يمكنكم الاستمتاع برحلة مثيرة مع الأطفال في أحد القوارب الدائرية.

الحكير لاند

الترمبولين


تتميز ملاهي الحكير بالرياض بتصميمها الخارجي والداخلي المميز، وباحتوائها على مجسمات لأشهر المعالم العالمية. وتقع في منطقة الدائري الشرقي بمدينة الرياض.
وجدير بالذكر أن مدينة الملاهي هذه يوجد بداخلها قسم خاص بالنساء فقط، مما جعلها من أفضل ملاهي الرياض الترفيهية.
بما أن ملاهي الحكير بالرياض تتمتع بالمسطحات الخضراء الشاسعة فإنه يمكنك القيام بنزهة داخل الحديقة للاستمتاع بالخضرة والطبيعة الموجودة بالمدينة، كما يمكن التجول مع الأطفال لمشاهدة المجسمات المصغرة لأهم وأشهر معالم العالم مثل برج إيفل بباريس وغيرها الكثير، يمكنك التقاط الصور أيضاً بجانب تلك المعالم.
إضافة للمزيد من الألعاب الترفيهية المتنوعة، والتي خصص بعض منها للكبار والبعض الآخر للصغار، يوجد بعضها في المنطقة المفتوحة وأهمها الترمبولين والرلركوستر وغيرها الكثير. كما يوجد صالات مُغلقة للعب، منها صالة للتزلج وصالة أخرى للألعاب الإلكترونية والكهربائية، إلى جانب صالات السينما متعددة الأبعاد.

الحديقة المائية ووتر سبلاش

هي مكان يضم العديد من الألعاب المائية


هي مكان يضم العديد من الألعاب المائية داخل الشلالات والبحيرات الاصطناعية، وتحيط بالحديقة مساحات خضراء واسعة بالإضافة إلى العديد من المرافق الترفيهية.
تقع الحديقة المائية في منطقة الدائري الشرقي بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، وتتميز بكونها نزهة تصلح للعائلة كلها كباراً وصغاراً على حد سواء، وتعتبر من أشهر ملاهي الرياض الترفيهية يمكن للأطفال ممارسة الألعاب المائية والاستمتاع بالبحيرات المليئة بالأسطوانات الحلزونية والمزلاقات التي تمنحك متعة الانزلاق إلى الماء وغيرها من الألعاب المائية الشيقة، ويوجد أيضاً ألعاب مائية مخصصة للأطفال.
كما يوجد حديقة خاصة بالأطفال تضم عدداً كبيراً من الألعاب الخاصة بالأطفال مثل العربات المتصادمة والأرجوحات وغيرها.

عالم جمولي

يقدم العالم محاكاة للمهن المختلفة ليمارسها الأطفال


يقدم العالم محاكاة للمهن المختلفة ليمارسها الأطفال، ويمنح ذلك فرصة لهم لتجربة العديد من المهن في تجربة علمية وترفيهية على حد سواء.
يقع عالم جولي في طريق الدائري الشرقي بمدينة الرياض بالسعودية، وتبلغ مساحته 12 ألف متر مربع، ويعتبر عالم جمولي من أفضل ملاهي الرياض الثقافية والترفيهية.
يمكن لطفلك ممارسة المحاكاة للعديد من المهن الحرفية والتجارية والطبية والمدنية وغيرها، هذا بالإضافة إلى المهن بالمصانع والشركات، لتُمكن طفلك من التجربة في وقت مبكر وتساعده على الاختيار في المستقبل.
كما يمكنه حضور العروض الخاصة بمسرح التميز، وهو المسرح الخاص بعالم جمولي الذي يضم أكثر من 850 مقعداً، ويقام عليه العديد من العروض المسرحية والاستعراضية والمسابقات التعليمية، كما أنه يُقيم العديد من الحملات التوعوية والندوات والمحاضرات الخاصة بالكبار، ليس للصغار فقط.
ويمكنك إقامة احتفال ليوم ميلاد طفلك أو أي احتفال خاص بطفلك داخل عالم جمولي، حيث يوجد قاعة خاصة بالاحتفالات مُجهزة بالكامل، ستكون تجربة لا ينساها طفلك بالطبع.

مدينة ملاهي سفوري

كل ما يطمح إليه الأطفال من أنشطة وألعاب مشوقة


يتوفّر في هذه الملاهي ألعاب متنوّعة عديدة، وبالتالي قد تجد نفسك تائهاً عند وصولك للمكان، ولا تعرف بأي نشاطٍ تبدأ، لذا من الرائع أن تبدأ رحلتك بالتجوّل في أنحاء الملاهي ورؤية جميع الألعاب والمرافق التي توجد بداخلها. وهي تقدم كل ما يطمح إليه الأطفال من أنشطة وألعاب مشوقة بما في ذلك ألعاب مثل ألعاب القفز، ألعاب التسلق و المراجيح.

إضافة لمجموعة الألعاب الكهربائية المختلفة التي تُوفرّها الملاهي والتي حرصت على جعلها مُتنوّعة لتتوافق مع شتّى الأعمار، وكذلك الألعاب المائية وبعض الألعاب التي تتميّز بها الملاهي، ولاقت رواجاً كبيراً لدى زائريها، وهي لعبة دوامة الخيل ولعبة ميني كوستر.
 

مدينة الثلج

المنحوتات الثلجية الموجودة داخل الملاهي


تمتد المدينة على مساحة 4500م2، لاسيّما وهي توجد بداخل العثيم مول، ونحن عبر مقالنا هذا نهدف إلى تعريفك بكل مميزات هذه الملاهي والأنشطة الترفيهية التي تُقدّمها.
تشتهر مدينة الثلج بالعديد من الأنشطة والألعاب الخاصة بالكبار والصغار على حد سواء؛ حيث تحتوي على 12 لعبة ونشاطاً ترفيهياً جميعها خاصة بالثلج حيث تصل درجة الحرارة في مدينة الثلج إلى 3 درجات تحت الصفر على مدار السنة كلها، وتعد المدينة الثلجية من أشهر الملاهي في الرياض.
الشيء الذي لن تفوّت الاستمتاع به، هو مشاهدة المنحوتات الثلجية الموجودة داخل الملاهي، حيث ستلحظ أنها تم نحتها ببراعة، وسيقضي الأطفال وقتاً في مُشاهدة هذا الإبداع المميز.
ويتوفّر في المدينة كهف من الثلج سوف يجذب الأطفال للدخول إليه والمشي بداخله لاستكشاف ما يُخبئه.
وهناك أنشطة وألعاب بوسع الصغار تجربتها مثل تسلُّق جدار الجليد، ولعبة تصادُم السيارات بالجليد بالإضافة إلى العربات الثلجية. كما سيفرحون بوجود صالة تحوي ألعاباً متنوّعة وممتعة، فبداخلها ألعاب إلكترونية للأطفال.

كيف نشرح ما هو عيد الفطر للأطفال؟

كيدزدوم

تفاصيل مُمارسة كل مهنة بشكل ترفيهي ومُمتع


يحلُم كل طفل بمهنته عِند الكبر؛ لذلك وفرت كيدزدوم للأطفال الصغار تفاصيل مُمارسة كل مهنة بشكل ترفيهي ومُمتع، ويتوفر بالمكان كل ما يلزم من أدوات لكل مهنة ليقوم الطفل بمُمارسة المهنة بالأدوات التي يستعملها صاحب المهنة، مما يُحقق للأطفال قضاء وقت مُميز من المتعة بالإضافة إلى التعلُّم.
سباركيز
وهو من أهم أماكن للأطفال في الرياض للترفيه، له عدة أفرع بالدول العربية كافة، وهو مكان ترفيهي ومُمتع يحتوي على أحدث الأنشطة الترفيهية والتعليمية، والتي تتميّز بكونها آمنة للأطفال بالإضافة للألعاب الإلكترونية، واتخذ سباركيز الفراشة رمزاً له لأنها تدُل على السعادة التي يشعر بها الأطفال عند زيارتهم له.

تشكي تشيز

ألعاب الحركة


تم تصميمها على مساحة كبيرة ليكون الطفل قادراً على التحرك براحة وأمان، وتحتوي تشكي تشيز على منطقة للأطفال مُقسمة لثلاثة أقسام، منطقة الأطفال الكبار سناً، منطقة الأطفال صغار السن، ومنطقة ألعاب الحركة.

حديقة الحيوان

حديقة الحيوان


تعد حديقة الحيوان هذه من أفضل أماكن ترفيه للأطفال بالرياض، لأنه يوجد بها أماكن كثيرة خضراء يمكن للأطفال اللعب والمرح فيها بكل أمان، بالإضافة إلى مشاهدة جميع أنواع الحيوانات، حيث تضم الحديقة عدداً كبيراً من أنواع الحيوانات المختلفة، كما يوجد بها أماكن مخصصة للجري والاستمتاع برياضة المشي، فهي تعد من أفضل أماكن السياحة في الرياض والتي أنصح بزيارتها.