أمانة جدة والاتحاد السعودي للإنقاذ يوقعان اتفاقية لتعزيز السلامة المائية

أثناء التوقيع (1)
أثناء التوقيع (1)

وقّعت أمانة محافظة جدة والاتحاد السعودي للإنقاذ والسلامة المائية اليوم الخميس، مذكرة تعاون مشترك، والتي تأتي في إطار تعزيز ثقافة السلامة المائية وتنفيذ البرامج اللازمة لذلك، جاء ذلك بحضور الأمين صالح بن علي التركي، ورئيس الاتحاد الأستاذ أحمد الشمري.

مذكرة تعاون

ومثل أمانة جدة في توقيع الإتفاقية وكيل الأمين للرقابة وحماية السواحل البحرية المهندس ثامر شاكر نحاس، كما مثل الاتحاد السعودي للإنقاذ والسلامة المائية المدير التنفيذي الأستاذ يوسف بشير، حيث نصت الاتفاقية على تفعيل الأنشطة والبرامج المتنوعة لنشر ثقافة الإنقاذ والسلامة المائية والاستفادة من خدمات كلا الطرفين لتعزيز التعاون المشترك والذي سيشمل توفير المناهج الدولية المعتمدة رسميا من خلال الكوادر التدريبية التي يوفرها الاتحاد لتنفيذ البرامج التأهيلية اللازمة.

بنود الإتفاقية

كما يتضمن التعاون إصدار واعتماد شهادات مزاولة التخصص، وتوفير الحقائب التدريبية، وإدراج العاملين في مجال الإنقاذ والسلامة المائية ضمن دورات التأهيل الفني، فضلا عن توفير مواقع ومراكز التدريب وتوفير أدوات السلامة والإنقاذ، وغير ذلك من مجالات التعاون.

يذكر أن الأمانة تسعى من خلال الاتفاقيات المشتركة إلى تعزيز التعاون وتحقيق التكامل والتنسيق للارتقاء بجوة الخدمات البلدية، ودعم جهود القطاعات المعنية في تقديم خدماتها المختلفة.

عن الإتحاد

تأسس الاتحاد السعودي للإنقاذ والسلامة المائية بموجب قرار سمو وزير الرياضة رقم (16008) بتاريخ 26/4/1441هـ الموافق 23/12/2019م ومقره مدينة الرياض.

رؤيته

توفير بيئة آمنة لكافة المسطحات المائية في المملكة وفق أعلى المعايير الدولية.

نطاق اختصاصات الاتحاد

• تقديم التدريب العملي والنظري للإنقاذ والسلامة المائية في المملكة، وفق اللوائح الفنية للاتحاد الدولي ILS.

• المساهمة في وضع المعايير واللوائح الفنية للسلامة المائية للمسابح والشواطئ حسب أنظمة الاتحاد الدولي للإنقاذ (ILS) وبالتعاون مع الجهات والهيئات المختصة مثل: (وزارة الدفاع، وزارة الداخلية بكافة قطاعاتها، وزارة التعليم، وزارة الرياضة، وزارة الشؤون البلدية والقروية، وزارة الصحة، هيئة الهلال الأحمر، اللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية).

• تنظيم وتنفيذ مسابقات رياضة الإنقاذ المائي في المسابح والشواطئ.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر