لرائحة طيبة تدوم طويلًا.. أفكار لتعطير المنزل في عيد الفطر

تعطير المنزل
وصفات طبيعية لرائحة طيبة تدوم طويلًا في المنزل
صودا الخبز لتعطير المنزل
من الممكن تعطير المنزل عن طريق مزج مسحوق صودا الخبز، بالزيت العطري 
تعطير الكنب
كيفية تعطير نسيج الكنب؟
إكليل الجبل
عشبة إكليل الجبل المغلية في الماء تنشر رائحة طيبة في المنزل
تعطير المنزل
صودا الخبز لتعطير المنزل
تعطير الكنب
إكليل الجبل
4 صور
تعطير المنزل أساس في المناسبات السعيدة، لا سيما في العيد. في السطور الآتية، مجموعة من الأفكار سهلة التطبيق، في إطار جعل طيب الرائحة ينتشر في زوايا المنزل، لوقت طويل، في مناسبة عيد الفطر السعيد.

تعطير المنزل في عيد الفطر

عشبة إكليل الجبل المغلية في الماء تنشر رائحة طيبة في المنزل

يقضي تعطير المنزل في عيد الفطر، بصنع معطر الجو الطبيعي، عن طريق ملء قدر بالماء، وتسخين الأخيرة، على حرارة خفيفة للغاية، وإضافة إكليل الجبل الطازج. حين يغلي الماء، ستتصاعد الأبخرة في أنحاء المنزل وتبعث رائحة طيبة في الهواء.
من جهة ثانية، لرائحة تدوم طويلًا، في المنزل في العيد، هذه التجربة مناسبة: تُقطف بتلات الأزهار والبراعم، مع نثرها على صينية مُبطّنة بورق الخبز، جنبًا إلى جنب شرائح رقيقة من الحمضيات. تخبز الصينية، في الفرن، على درجة حرارة 110 درجة مئوية، لبضع ساعات. عندما تبرد الصينية، يصب الزيت العطري، مع نقل المحتويات إلى وعاء.

وصفات طبيعية لتعطير المنزل

من الممكن تعطير المنزل عن طريق مزج مسحوق صودا الخبز، بالزيت العطري

تشتمل الوصفات الطبيعية لتعطير المنزل، على:

  • الماء والبرتقال والقرفة: يُضاف الماء إلى قدر، لتسخن الأخيرة على الموقد، على حرارة خفيفة، مع إضافة شرائح البرتقال وبضع ملاعق كبيرة من القرفة (أو أعواد القرفة). بعد أن يغلي الماء، تُطفأ الحرارة، مع إيداع القدر على الموقد؛ سوف تنبعث رائحة عطرة، في أنحاء المطبخ، كما في غرف أخرى في المنزل.
  • برطمان صودا الخبز: يُضاف مقدار 12 ملعقة من مسحوق صودا الخبز، مع صب 6 قطرات من الزيت العطري إلى برطمان. يغطى الأخير بغطاء، بعد عمل ثقوب فيه. يوضع البرطمان في صالة الاستقبال. ينصح بإعادة صب 6 قطرات من الزيت، مجدّدًا، بعد انقضاء أسبوع.
  • الزيت العطري: تعمل الوصفة الآتية على جعل المناشف في حمام الضيوف وأنسجة الأثاث في الصالة طيبة الرائحة. في هذا الإطار، يصب في زجاجة مزودة ببخاخ، نحو 35 قطرة من الزيت العطري المفضل (يمكن استخدام مزيج من الروائح في حال الرغبة)، ثم يضاف الماء المقطر، مع إغلاق الزجاجة. من جهة ثانية، قد يهمّك الاطلاع على كيفية صنع عطر، برائحة الفانيليا، للمنزل.
    كيفية تعطير نسيج الكنب؟