الملكة مارغريت تشهد يوم ميلادها الـ83 بعد تجريد أبناء الأمير يواكيم من ألقابهم الملكية

Queen Margrethe II of Denmark at the Henri Martin museum, in Cahors, southern France, on August 17, 2022. Valentine CHAPUIS / AFP
Queen Margrethe II of Denmark at the Henri Martin museum, in Cahors, southern France, on August 17, 2022. Valentine CHAPUIS / AFP
اتحدت العائلة المالكة في الدنمارك يوم أمس بمناسبة يوم ميلاد الملكة مارغريت الثالث والثمانين، ووقف أفراد العائلة سوياً لتحية الجمهور المتوافد على قصر كريستيان التاسع في أمالينبورغ لتهنئة الملكة، حيث انضم الأمير يواكيم وزوجته الأميرة ماري وأبناؤهما لباقي أفراد العائلة، على الرغم من تجريد أبنائه الأربعة من ألقابهم الملكية.
أيضاً انضم إلى الملكة ابنها ولي العهد الأمير فريدريك وزوجته ولية العهد الأميرة ماري وأبناؤهما الأربعة- الأمير كريستيان (17 عاماً) والأميرة إيزابيلا (15 عاماً) والتوأم الأميرة جوزفين والأمير فنسنت (12 عاماً).
الملكة مارغريت- التي خضعت لعملية جراحية في الظهر الشهر الماضي- خرجت إلى الشرفة بدون عصا، وكانت تبتسم وهي تلوح لحشود الشعب من شرفة قصر كريستيان التاسع، وهي المرة الأولى التي يتم فيها رؤية العائلة معاً منذ جراحة ظهر الملكة في فبراير.
وورد في تعليق على صورة الملكة مع عائلتها على الحساب الرسمي للعائلة المالكة على الإنستغرام ما يلي: "من شرفات قصر كريستيان التاسع في أمالينبورغ، لوحت الملكة مع أبنائها وأحفادها".

الملكة مارغريت تعود للاحتفال بيوم ميلادها في قصر كريستيان التاسع في أمالينبورغ


يُمثل يوم ميلاد الملكة هذا المرة الأولى منذ خمس سنوات التي تحتفل فيها من شرفة أمالينبورغ. ففي عامي 2019 و 2022، كانت صاحبة الملكة تقيم في قلعة مارسيلسبورغ Marselisborg في آرهوس، وفي عامي 2020 و2021، فرض الوباء الاحتفال بهذه المناسبة بشكلٍ خاص.

تجريد الملكة مارغريت أبناء الأمير يواكيم من ألقابهم الملكية


كان الخريف الماضي خريفاً صاخباً للعائلة المالكة الدنماركية بعد أن جردت الملكة أبناء الأمير يواكيم الأربعة- ابنها الأصغر- من ألقابهم الملكية كأمير وأميرة- وهي خطوة صادمة تحدث ضدها علناً.
وقالت الملكة إن القرار يهدف إلى السماح لنيكولاس 23 عاماً، وفيليكس 20 عاماً- المولود من زواج الأمير يواكيم الأول- وهنريك 13 عاماً، وأثينا 10 أعوام، بأن يعيشوا حياة طبيعية دون التزامات ملكية.
فبدلاً من أن يكونوا أمراء وأميرات، فإنهم سيصبحون كونت وكونتيسة، ويُشار إليهم باسم أصحاب السعادة وهو تغيير ينعكس الآن على موقع الأسرة على الإنترنت.
في ذلك الوقت، تحدث الأمير يواكيم علناً ضد قرار والدته- مدعياً أن أبناءه قد "تضرروا" في هذه العملية.
جدير بالذكر أنه في وقتٍ لاحق من هذا العام، سينتقل الأمير البالغ من العمر 53 عاماً، والذي يحتل المرتبة السادسة في ترتيب ولاية العرش الدنماركي، إلى واشنطن العاصمة مع عائلته ليصبح ملحقاً للصناعات الدفاعية في سفارة الدنمارك.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»