شرطة دبي تحدد 7 مناطق في الإمارة لمدافع عيد الفطر

شرطة دبي تحدد 7 مناطق في الإمارة لمدافع عيد الفطر
شرطة دبي تحدد 7 مناطق في الإمارة لمدافع عيد الفطر

حددت شرطة دبي 7 مناطق في الإماراة تم تخصيصها لمدافع العيد، واستعرضت عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر المناطق وهي على الترتيب: منطقة البرشاء ومنطقة ند الشبا، منطقة البراحة، منطقة ند الحمر، منطقة حتا، منطقة المنخول، ومنطقة زعبيل 1 بجانب مسجد زعبيل الكبير.

بدوره قدم اللواء عبد الله علي الغيثي، مساعد القائد العام لشؤون العمليات، تهانيه بقدوم أول أيام عيد الفطر المبارك، مشيرا إلى أن شرطة دبي انتهت من كافة الاستعدادات تزامنا مع تجهيز المدافع للإعلان عن قدون العيد.

واسترسل "الغيثي" موضحا أن مدفع الإفطار بمثابة عادة تحيي العادات والتقاليد المحلية تعكس الموروث الأصلي في المجتمع الإماراتي، وهو وسيلة يستدل بها على موعد الإفطار في رمضان وكذلك موعد أول أيام العيد.

استعدادات عيد الفطر

على الجانب الآخر، أكد الرائد عبد الله طارش العميمي، آمر وقائد فريق المدفع، أن شرطة دبي استعدت بشكل مكثف ومنظم لاستقبال عيد الفطر عبر تشكيل طاقم عمل يخدم كل موقع من مواقع المدفع الـ7 المخصصة في إمارة دبي.

موعد عيد الفطر في الإمارات

بدورها دعت لجنة تحري هلال شوال بالإمارات جميع المسلمين في الدولة لتحري الهلال مساء اليوم الخميس 20 أبريل 2023، وعلى من يرى الهلال التواصل مع اللجنة عبر 026921166، أو التوجه لأقرب محكمة حيث يمكنه تسجيل شهادته.

ووفقا للحسابات الفلكية من المقرر أن يأتي أول أيام عيد الفطر المبارك غدا الجمعة الموافق 21 أبريل 2023 – 1 شوال 1444 هجريا، إلا أن تحري الهلال اليوم سيحسم الجدل حول ما إذا كان العيد غدا الجمعة أم السبت وفقا لحسابات معهد الفلك الدولي الذي أصدر بيانا مؤخرا يفيد بأن رؤية هلال شوال غير ممكنة في سماء الخميس.

موعد صلاة العيد

من المقرر أن تقام صلاة عيد الفطر في الإمارات عند الساعة الـ5:57 صباحا بتوقيت العين، وبتوقيت دبي من المقرر أن تكون في تمام الـ6:05 صباحا، أما أبوظبي فستكون في تمام الـ6:02 صباحا.

أما وفقا لتوقيت مكة المكرمة فمن المقرر أن تقام صلاة العيد في تمام الـ 6.07 صباحًا وفي الرياض 5.32 صباحا، وفي المدينة المنورة في تمام الـ6:01 صباحا، أما صلاة العيد في القاهرة ستكون في تمام الـ5:47 صباحا، ويمكنك الاطلاع على موعد صلاة عيد الفطر 2023 في السعودية والإمارات

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر