وزارة العدل السعودية: إصدار أكثر من 1.2 مليون وكالة إلكترونية خلال 3 أشهر

وزارة العدل السعودية
وزارة العدل: إصدار أكثر من 1.2 مليون وكالة إلكترونية خلال 3 أشهر

نشر الحساب الرسمي لوزارة العدل السعودية عبر تويتر إنفوجراف يوضح من خلاله عدد الوكالات الإلكترونية الصادرة عبر بوابة ناجز najiz.sa خلال الـ3 أشهر الأولى من 2023م.

عدد الوكالات الإلكترونية الصادرة عبر بوابة ناجز

ذكرت وزارة العدل السعودية أن عدد الوكالات الإلكترونية الصادرة عبر بوابة ناجز خلال الـ3 أشهر الأولى من 2023م بلغت أكثر من 1.2 مليون وكالة؛ مما أسهم في اختصار الوقت والجهد على المستفيدين.
وأوضحت الوزارة أن التحول الرقمي في قطاع التوثيق أسهم بشكل كبير في إنجاز الأعمال، ورفع سقف الأداء؛ حيث إن إصدار الوكالة كان يستغرق يومًا كاملاً من خلال الحضور إلى كتابات العدل، أما الآن فإنجازها يتم بشكل إلكتروني بالكامل خلال دقائق معدودة.
وأكَّدت أن خدمة الوكالة الإلكترونية، تأتي في سياق عملها على دعم مشروعات التحول الرقمي بالوزارة لتحويل الخدمات التوثيقية كافة إلى خدمات إلكترونية بالكامل دون الحاجة إلى زيارة المستفيدين للمرافق العدلية؛ بهدف تيسير الإجراءات عليهم ورفع كفاءة العمل والأداء.

بوابة ناجز

ناجز هي منصة إلكترونية تابعة لوزارة العدل السعودية، مهمتها توحيد الإجراءات القضائية، وإنجاز المعاملات العدلية الكترونيًا، بهدف تسهيل خدمات المحاكم المقدمة للمستفيدين من مواطنين ومقيمين وأصحاب الأعمال، ويقدم النظام حتى عام 2022م "140" خدمة إلكترونية لتسهيل إنجاز معاملاتهم المستفيدين في كلاً من الوكالات، والمحاكم، والتنفيذ، والعقارات، والمحامون، والإنهاءات، وعقود الزواج. وطبق نظام ناجز في 177 محكمة من محاكم الدرجة الأولى في السعودية لتوحيد الإجراءات القضائية فيما بينها، واختصار الإجراءات المعمول بها في سائر المحاكم في المملكة العربية السعودية في 78 إجراء.

خدمات ناجز

  • صكوك الإنهاءات والإثباتات.
  • العقارات المملوكة أو المباعة.
  • المحاكم وتشمل تفاصيل القضايا ومواعيد الجلسات.
  • الإنهاءات الصادرة وتقديم الطلبات إلى الدوائر الانهائية.
  • التنفيذ سواء لطالب التنفيذ أو المنفذ ضده.
  • الوكالات السارية والغير سارية المفعول.
  • تفعيل وتعطيل وكالة.
  • تقديم الاعتراضات والاستفسارات لكافة المستندات العدلية الخاصة.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر