بالفيديو| طالب ينقذ حافلة مدرسية من الاصطدام بعد فقدان السائق وعيه

طالب ينقذ حافلة مدرسية من الاصطدام بعد فقدان السائق وعيه  - الصورة من unsplash
طالب ينقذ حافلة مدرسية من الاصطدام بعد فقدان السائق وعيه - الصورة من unsplash

تُصنع البطولات بأيادي الصغار أيضا فهي ليست حكر على الكبار، وهو ما حدث بالفعل مع بطل اليوم وهو طالب أمريكي في الصف السابع تحديدا في ولاية Michigan، والذي أنقذ بشجاعة غير مسبوقة أرواح عشرات الطلاب داخل حافلة مدرسية.

شجاعة طالب

وفقا لما ذكر في موقع الـ cnn، نجح الطالب ديلون ريفز، من مدرسة Lois E. Carter Middle School، في إنقاذ أرواح زملائه داخل حافلة مدرسية ظُهر يوم الأربعاء الماضي، بعدما أحسن التصرف بشجاعة ونضج واتخذ إجراءً سريعا لإيقاف الحافلة قبل أن تتعرض لحادث، بعدما تعرض سائق الحافلة لحالة من عدم الإتزان المفاجئ أثناء القيادة، ورغم أن السائق أرسل تنبيها بالفعل لقسم النقل لإرسال إغاثة فورية، إلا أنه فقد وعيه قبل أن يرسل الإغاثة.

وبدوره لم يفكر "ريفز" كثيرا حتى قام بالقفز من مقعده مسرعا نحو مركز القيادة في الحافلة ليمسك عجلة القيادة ويكبحها ببطء إلى أن توقفت الحافلة، وبالحديث عن عدد الركاب على متن الحافلة فقد أوضح الطالب أنها اتسعت لـ66 راكبا، إلا أنه نجح في السيطرة عليها دون أن يصيب الركاب أي ضرر وكذلك الممتلكات المحيطة.

المفاجأة في الأمر أن سائق الحافلة هو امرأة تبلغ من العمر 40 عاما، تلقت العلاج المناسب وتم نقلها للمستشفى لفحصها.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقد لتكريم الطالب، أثنى والديه على شجاعته ووصفوه بالبطل الصغير، وصرحت والدته "لقد كان بمثابة رجلا شجاعا، فالأمر غير متعلق بهذا الموقف فقط، فقد أظهر نضجه هذا العام بعدما جنى درجات رائعة في المدارس، هذا إضافة لعمله البطولي".
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر