تصريحات مثيرة للجدل قد تتسبب بسحب لقبي دوري من النصر السعودي

فريق النصر الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم
فريق النصر الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم - الصورة من واس

أثار حسن الراهب أحد أبرز نجوم الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر السابقين، الجدل في الشارع الرياضي السعودي، بشأن "ألقاب" قلعة العالمي.
ويبتعد النصر عن البطولات، منذ 3 سنوات تقريباً، حيث يعود آخر لقب حققه الفريق الأول، إلى عام 2021، عندما حصل على كأس السوبر السعودي.

اعترافات خطيرة

اعترف حسن الراهب، مهاجم نادي النصر السابق، بحصوله على أكثر من 15 ركلة جزاء بـ"التمثيل"، عندما كان لاعباً في صفوف "العالمي".
وارتدى الراهب الفريق الأول بنادي النصر، في الفترة من 2013 إلى 2018، قبل الانتقال إلى الشباب، حتى اعتزال كرة القدم نهائياً، في عام 2020.
وكشف الراهب في تصريحات مُتلفزة، عن أن بعض هذه الركلات، التي تحصل عليها بـ"التمثيل"، أثرت على نتائج المباريات، خاصة في موسمي 2013-2014 و2014-2015.
وأوضح الراهب أنه حرم في المقابل من عديد ركلات الجزاء الصحيحة، والتي كانت ستُحتسب له حال تواجدت تقنية الفيديو خلال وقت لعبه في العقد الثاني من القرن الجاري.
وتوّج العالمي، بلقب دوري المحترفين السعودي، في موسمي 2013-2014 و2014-2015، على حساب الهلال والأهلي.

أشهر يد

ولفت مهاجم النصر السابق، إلى أنه صاحب "أشهر يد" في الملاعب السعودية، عندما أحرز هدف الفوز على التعاون، الذي ساهم في تتويج فريقه، بلقب الدوري في النهاية.
وسجل الراهب هدفاً باليد في مرمى التعاون، بالجولة التاسعة من مسابقة دوري المحترفين 2014-2015؛ ليقود النصر إلى الفوز "1-0"، الذي ساهم في التتويج باللقب في النهاية، على حساب الأهلي.
تابعي المزيد: موعد مباراة النصر القادمة في دوري روشن السعودي

سحب لقبي دوري من النصر

وأثارت تصريحات حسن الراهب اللاعب المعتزل حالياً، والسابق في نادي النصر السعودي حفيظة جماهير ناديي الهلال والأهلي، مطالبين مجلسي إدارة الناديين، بتقديم طلب لـ"سحب" لقبي 2014 و2015 من النصر، خاصة أن الدوري في هذين الموسمين، لم يحسم إلا في الجولة الأخيرة.

حسن الراهب

هو لاعب كرة قدم سعودي في مركز الهجوم، تنقل بين عدد من الأندية السعودية، لمع نجمه في نادي الخليج وتألق في نادي النصر وانتقل أخيراً لنادي الشباب.
كانت بداياته مع نادي الترجي وانتقل بعدها نادي الخليج إلى بزغ نجمه في نادي الخليج السعودي في سيهات، وساهم في صعود الفريق إلى الدرجة الممتازة أحد المواسم.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر