أسرار جمال ورشاقة نجمة بوليوود «أنوشكا شارما»

تحرص أنوشكا شارما على ممارسة تمارين اليوغا باستمرار- مصدر الصورة: STR / AFP

تعتبر النجمة الهندية أنوشكا شارما واحدة من أجمل نجمات بوليوود، تتمتع بجمال ساحر وطلة رشيقة، كما تطل دوماً على جمهورها بأجمل الإطلالات الجذابة، ويكمن السر وراء صفاء بشرتها وقوامها المثالي؛ اتباعها نمطَ حياة صحياً، وممارستها لبعض التمارين الرياضية الفعالة، فكيف تحافظ نجمة بوليوود أنوشكا شارما على جمالها ورشاقتها؟

تطبيق وصفة النيم

تحافظ أنوشكا شارما على توهج وصفاء بشرتها؛ من خلال تطبيق وصفة طبيعية فعالة باستخدام أوراق النيم المجففة، وهي مضادة للبكتيريا والفطريات وتعمل على تصفية البشرة، كما أنها غنية بخصائصها المضادة للالتهابات وحب الشباب والتصبغات، إذ تقوم بخلط أوراق النيم مع اللبن وماء الورد والحليب، وتطبق الوصفة على بشرتها لمدة 15 دقيقة، مرتين أسبوعياً على الأقل.

أنوشكا شارما تحافظ على جمالها ورشاقتها- مصدر الصورة: STR / AFP

مساج الوجه واستخدام الألوفيرا

تحرص أنوشكا شارما على تدليك وجهها لتحفيز الكولاجين في البشرة، كما تغسل وجهها بمنظف مناسب لنوع بشرتها، على أن يحتوي على مكونات طبيعية، لاسيما الألوفيرا الذي تعشقه، إذ يساعد على ترطيب بشرتها بعمق ويضفي عليها النضارة، ويزيل لمعان البشرة ويوحد لونها، ويُسهم في التخلص من الندوب في نفس الوقت.

اتباع نظام غذائي صحي

تلتزم أنوشكا شارما باتباع نظام غذائي صحي للحفاظ على رشاقتها وتغذية البشرة ومحاربة التجاعيد، فتمتنع قدر الإمكان عن تناول الأطعمة السريعة والمصنعة، وتبدأ يومها بتناول عصير من الفواكه الطازجة الغنية بفيتامين C، وتحرص على تناول الأطعمة الصحية الغنية بالفيتامينات والمعادن والبروتينات، كما تتجنب تناول المشروبات الغازية الضارة بالصحة.

ممارسة الرياضة

إن سر القوام الممشوق لأنوشكا شارما يكمن في ممارستها للتمارين الرياضية، لاسيما تمارين القوة ورفع الأثقال، بالإضافة إلى اليوغا التي تعشقها وتمارسها يومياً، والتي تعزز من مرونة الجسم، وتُسهم بشكل فعال في فقدان الوزن الزائد، كما تساعد على الاسترخاء، مما ينعكس على جمال وصحة بشرتها.

شرب كميات وفيرة من المياه

لا تتخلى أنوشكا شارما عن تناول الكثير من الماء على مدار اليوم، للحفاظ على صحة ونضارة البشرة وتعزيز عملية الأيض، فهي تقوم بشرب 3 لترات يومياً؛ لترطيب خلايا بشرتها والحفاظ على جمالها.