كيف تختارين حقيبة اليد بحسب شكل جسمكِ حسب خبيرة المظهر ماريا شهوان؟

 خبيرة المظهر ماريا شهوان
خبيرة المظهر ماريا شهوان

للحصول على المظهر المثالي عليكِ التفكير في كل شيء، بداية من الأزياء ووصولاً إلى المكياج، ويمكن لحقيبة اليد تحسين إطلالتكِ إذا اخترتِ الشكل الصحيح. لمظهر أنيق لا تخرجي وأنت تحملين أول حقيبة تقابلكِ، وبدلاً من ذلك، اختاري شيئاً يناسبكِ، لكن ما تجهله أغلب الفتيات أن هناك حقائب تتناسب مع نوع الجسم، ويشترين الحقائب بناءً على شكلها فقط.
حول هذا الموضوع تشير خبيرة المظهر ومسؤولة التسويق في شركة Love By Como ماريا شهوان في حوارها لـ "سيدتي.نت" إلى أن جميع السيدات ترغبن في مواكبة أحدث صيحات الموضة فهن تمتلكن أكثر من حقيبة يد يستخدمنها في المناسبات المختلفة وفي العمل والتسوّق وغيرها... لكن أغلبهن لا يعرفن كيفية تنسيق حقيبة اليد 2023 مع شكل جسمهن". لذلك لا تتردّدي بمتابعة هذه النصائح والإرشادات عن هذا الموضوع.

 خبيرة المظهر ماريا شهوان


كيفية اختيار الحقيبة المناسبة لشكل جسمكِ

حقيبة من جيورجيو أرماني Giorgio Armani - الصورة من موقع © Launchmetrics/Spotlight


تلعب حقائب اليد النسائية دوراً مهماً في الحصول على إطلالة مثالية ومتناسقة، لهذا يجب اختيارها باهتمام ودقّة لمظهر رائع في كل مرّة عند اقتنائها وذلك في ما يخص حجم الحقائب النسائية وحتى شكلها وطول ذراعها... لأنها يمكن أن تؤثر على مظهركِ بشكل لا يمكنكِ تخيّله. وإن تمّ اعتماد الشكل الخطأ فيمكن أن يظهركِ بشكل ممتلئ أكثر من الطبيعي. ما هي الموديلات التي يمكن أن تتماشى مع شكل جسمكِ بطريقة أنيقة وشيك؟
تبين خبيرة المظهر مايا شهوان في حديثها أنه "في الحقيقة، يعتمد اختياركِ لحقيبة اليد على نمط حياتكِ، ولكن يجب أن تتناسب حقيبتكِ مع شكل جسمكِ، أسلوبك وشخصيتكِ. من ناحية أخرى، بالنسبة للفتيات اللاتي يعشقن الموضة، ويرغبن في أن يظهرن بأفضل إطلالة، فإنهن دائماً ما يخترن كل شيء بعناية فائقة. لذلك نجد أن مطابقة الألوان أمر يصعب على أي شخص إتقانه. وقد يكون اختيار الحقيبة التي تتناسب مع شكل جسمكِ وملابسكِ أمراً صعباً للغاية".

*ما هي الحقيبة المناسبة للجسم الكمثري؟

يعتبر الجسم الكمثري هو الشكل الأشهر؛ لأن السيدة التي تمتلكه تتميّز بأرداف ممتلئة مقارنة بحجم الذراعين والصدر، لهذا يجب التعامل معه بحرص شديد عند اختيار شكل حقائب اليد. ينصح دائماً باختيار الحقيبة متوسطة الحجم مع مراعاة اعتماد الموديل المميز بذراع قصير بحيث لا يتخطى خط الخصر كي تساعدكِ في إظهار الجزء العلوي من الجسم بشكل متناسق مع السفلي. لأنه إن كان ذراع الحقيبة طويلاً فسوف يزيد من حجم الأرداف بشكل سيئ، وبالتأكيد هذا لا تريدينه لأنه سوف يفسد إطلالتكِ.

*ما هي الحقيبة المناسبة للجسم التفاحة؟

تتميّز السيدة ذات القوام بشكل التفاحة بامتلاء في منطقة البطن والصدر مقارنة بحجم الذراعين والأرداف، لهذا يجب أن تكوني ذكية في اختيار موديل حقائب اليد التي تساعدكِ في تحقيق التوازن بين أجزاء الجسم. ينصح باعتماد الحقيبة متوسطة الحجم ذات الذراع الطويل، أو التي يمكنكِ حملها بيدك بتصميمها الكلاسيكي لضمان أن تكون مناسبة لشكل لإطلالتكِ. ننصحكِ بضرورة الانتباه في حال كنتِ تملكين قواماً ممتلئاً أو كيرفي عليكِ تجنب اختيار موديل حقائب اليد الصغيرة الحجم؛ كي لا تظهر الجسم بشكل أكثر امتلاءً عن ما هو في الحقيقة.

*ما هي الحقيبة المناسبة للجسم المثلث المقلوب؟

تتميز ذات قوام المثلث المقلوب بأكتاف عريضة وذراع وصدر ممتلئ مقارنة بحجم الأرداف، لذلك عليكِ اختيار موديل الحقائب النسائية التي تساعدكِ في عمل التوازن بشكل الجسم لإطلالة رائعة بدون أي خطأ. فيمكنكِ ارتداء الحقيبة متوسطة الحجم أو الصغيرة التي تتميّز بذراع طويل يصل إلى الجزء السفلي من القوام بحيث تصبح بشكل الكروس لضمان الحصول على مظهر متناسق مع حجم الجسم وشكل الحقيبة.

*ما هي الحقيبة المناسبة للجسم المستطيل؟

تمتلك السيدة صاحبة القوام المستطيل جسماً متناسقاً بين الجزء العلوي والسفلي دون وجود أي منحنيات بالجسم بطريقة حادة، لهذا يمكنكِ إضافة حقائب اليد التي تمنحكِ بعض المنحنيات لتغيّر شكل الجسم بطريقة ذكية. فيمكنكِ الاختيار بين الحقيبة الكبيرة أو المتوسطة حسب رغبتكِ وذوقكِ. ولكن القاعدة الأهم التي يجب أن تتبعيها للحصول على إطلالة موفقة هي أن تتميّز الحقائب بذراع طويل يصل إلى الأرداف لضمان عمل منحنيات بالقوام لكسر حدّته وضمان إطلالة موفقة تلفت أنظار من حولكِ.

*ما هي الحقيبة المناسبة لجسم الساعة الرملية؟

يعتبر قوام الساعة الرملية هو الأشهر، وتتميّز السيدة التي تمتلكه بصدر وأرداف متناسقة مع خصر نحيف يشبه الساعة الرملية، وفي الحقيقة هي الأكثر حظاً لأن بإمكانها اختيار موديل حقائب اليد التي تريدها دون وضع أي قيود أو قواعد خاصة بعالم الموضة عليها.

 

حقيبة يد من هيرمس Hermes - الصورة من موقع © Launchmetrics/Spotlight

تعرّفي إلى أغرب الأحذية لهذا الصيف.

 

 

الموضة تجبرنا أن نتبعها

حقيبة اليد من بوس Boss - الصورة من موقع © Launchmetrics/Spotlight


-كيف يمكن أن تغيّر حقيبة اليد شكل الجسم تماماً؟
لا تغيّر حقيبة اليد شكل الجسم ولكنها تضفي إليه رونقاً جميلاً وجذاباً ويبرز بأسلوب جذاب إذا اختارت السيدة الحقيبة المناسبة تبعاً لشكل جسمها. لذلك أقول إن الحقيبة المثالية نحصل عليها عندما نختار الحجم المناسب ، اللون والمواد المصنوعة منها... كل هذه الشروط يجب أن تتلاءم مع شكل الجسم والملابس. السيدة الطويلة والنحيفة يجب أن تحمل حقائب يد كبيرة مع حمالات طويلة بالإضافة إلى الكلاتش. بينما تلك التي تتمتّع بشكل جسم صغير من المفضل الابتعاد عن الحقائب كبيرة الحجم، والتركيز على الحقائب الصغيرة أو تلك الميدي. بينما البدينات فهن تفضلن حمل حقائب متوسطة الحجم ملائمة مع جسمهن.

 

حقيبة اليد من أكريس Akris- الصورة من موقع © Launchmetrics/Spotlight

 


-هل هذا الأمر يتعلّق بنوع القماش واللون. كيف وماذا؟
ليس بالضرورة أن يلعب القماش واللون دوراً مهماً في مجال اختيار حقيبة اليد لأننا نتبع الموضة، ولكنه من الأساسي اختيار الحقيبة التي نريدها ونكون مرتاحين معها، ومع اللون المفضل لدينا، بالإضافة إلى أن يكون قماشها يليق بأسلوبنا إلى حدّ كبير.
-هل من الضروري أن تتبع السيدة صيحات الموضة في مجال اختيارها للحقائب؟
ليس من الضروري أن تتبع السيدة الموضة، ولكن بصراحة الموضة تجبرنا أن نتبعها، فدائماً نتبع الموضة والحقائب الرائجة مع العلم بأنه لا يوجد ما يدلّ على أن هذا اللون مناسب لكل سيدة أو لا... بينما الموضة الرائجة تخبرنا ما هو شائع من ألوان، أقمشة وتصاميم وموديلات للحقائب...
رغم اتباعنا موضة الحقائب أشير إلى أن الألوان الأكثر رواجاً لهذا الموسم هي الزهري والبرتقالي... ولكن من المهم جداً الاحتفاظ بالحقيبة السوداء داخل خزانتنا لأنها تستخدم في جميع الأمكنة ولكل الأزمنة.

حقيبة يد من رالف لورين Ralph Lauren - الصورة من موقع © Launchmetrics/Spotlight

-متى تكون الحقائب الهندسية مناسبة؟ ومتى لا؟
الحقائب الهندسية هي مهمة وضرورية في السفر لأنها مريحة وتتّسع للكثير من الأغراض والاحتياجات خاصة تلك المحمولة على الظهر وليس على الكتف. بالإضافة إلى أنها مناسبة لطالبات الجامعة والمراهقات.

الحقيبة الهندسية من أكني Acne- الصورة من موقع © Launchmetrics/Spotlight

ننصحكِ بالاطلاع إلى أبرز الإكسسوارات بتدرّجات الفضي.