الكل يتساءل: كيف اختارت كيت ميدلتون فستانها استعداداً لحفل التتويج؟

Britain's Catherine, Duchess of Cambridge smiles as she arrives for a visit to Little Village's hub in Brent, north-west London on June 8, 2022. Paul Grover / POOL / AFP
Britain's Catherine, Duchess of Cambridge smiles as she arrives for a visit to Little Village's hub in Brent, north-west London on June 8, 2022. Paul Grover / POOL / AFP

العدّ العكسي بدأ وها قد استعدّت المملكة البريطانية والعالم أجمع ليشهد على حفل تتويج الملك تشارلز الثالث، الذي ستليه ثلاثة أيام من الاحتفالات المتتالية. ومن الطبيعي أن تستعد أميرة ويلز كيت ميدلتون Kate Middleton للحظة تاريخية كهذه، وأن تكون خياراتها مرهونة بالتصاميم الإنكليزية بالدرجة الأولى، وهي التي تحرص على الترويج للموضة الإنجليزية، مع مراعاة الحشمة والتألق من دون البذخ في الإبهار، فمن شروط الإطلالات الرسمية لأفراد العائلة المالكة البريطانية البساطة والابتعاد عن الزخارف والمبالغة في البهرجة. وحتى اللحظة لم تكشف أميرة ويلز عن فستانها، فما الذي يتوقعه خبراء الموضة عن إطلالتها؟

ما الذي سترتديه زوجة ولي العد البريطاني في مناسبة كهذه؟

من المعروف عن كيت تأييدها لمصممين ودور بريطانية ومنها ريتشارد كوين Richard Quinn وألكسندر مكوين Alexander Mcqueen وتمبرلي لندن Temperlry London وروكساندا Roksanda، وهي تميل بالعادة إلى ألوان Basic مثل الأسود والأبيض، وتعشق الفساتين الحريرية ذات الأكمام الطويلة والبدلات الموحدة التي تتألف من سترة مع سروال أو تنورة بصورة خاصة، إضافة إلى ألوان قوية من وحي الجواهر الكريمة مثل الأخضر الزمردي والأحمر الياقوتي والأزرق الفيروزي. تحب أميرة ويلز انتعال أحذية الستيليتو الموحدة اللون وتميل بصورة خاصة إلى جانفيتو روسي Gianvito Rossi، فكيف ستحدّد خياراتها في اليوم المنتظر؟

تابعي مجوهرات استعارتها كيت ميدلتون من العائلة المالكة

الكلّ يتساءل: تاج أم ورود على رأسها؟

تفيد المعلومات التي رشحت عن العائلة البريطانية المالكة أن كيت ميدلتون تفضّل وضع إكليل من الزهور، بدل التاج الذي لطالما ارتدته في المناسبات الرسمية، والذي يعود الى مجوهرات العائلة.  وما يرجحه البعض أنّ كيت ستختار زياً يجمع الرقي الكلاسيكي كفستان درابيه بقصة ميدي أو فستان مع كاب لترسيخ اللقب الأميري " أميرة ويلز" الذي حصلت عليه منذ سبتمبر الماضي.

اخترنا لك من مجموعة ربيع وصيف 2023 بعض الأزياء المختارة بعناية لتناسب شخصية وذوق كيت ميدلتون، زوجة ولي العهد البريطاني الأمير وليام.

للمزيد من الإطلالات بفساتين كاب ولمعرفة سر رواجها تابعي معنا الفستان الكاب اجمعت عليه معظم النجمات .. ما سره ؟

ألكسندر مكوين: خيارها الأول منذ العام 2011

مما لاشك فيه أنّ الكسندر مكوين Alexander Mcqueen هو مصممها المفضل، فلقد ارتدت فستان زفافها من تصميمه في العام 2011، وربما حان الوقت لتختار الأميرة داراً شابة ولكنها وفية لأسلوبها وللصورة التي رسمتها عبر سنوات زواجها. ويرجّح نقاد الموضة البريطانيون أن تختار اللون العاجي في مناسبة التتويج التي تحصل لأول مرة منذ أكثر من نصف قرن، ولكن كيت سيدة المفاجآت وتحب إحداث تغيير طفيف من حين لآخر، كما حصل عندما ارتدت القفازات الطويلة السوداء مع فستان أبيض في حفل بافتا Bafta. فقد تكون البدلة مع الكاب الأحمر أو الجمبسوت خياراً جريئاً ولكنه راق في الوقت نفسه ولا يتعارض مع اتيكيت اللباس في المناسبات الملكية، ورجح البعض أنها قد تضع على شعرها إكسسواراً من الزهور يجسد زهور الكومنولث التي سبق وظهرت بها وصيفات الملكة اليزابيت الثانية الراحلة ووضعنها على شعرهنّ في يوم التتويج.

ألكسندر مكوين Alexander Mcqueen- الصورة من ©Launchmetrics/Spotlight

التعاون مع أليس تمبرلي هو الاحتمال الثاني


تحب كيت ارتداء تصاميم أليس تمبرلي، فالبلوزات والفساتين مخرمة بالدانتيل وتتمتع بألوان زاهية وتختار منها خاصة في جولاتها الرسمية ورحلاتها الى جانب الأمير وليام. وقد اخترنا هذا الفستان المصنوع من الشيفون والمزدان بتطريز وزخرفات براقة على شكل نباتات وأوراق، وهو بلون البيج، ويتسم بالرقي المطلوب لمناسبة هامة وتاريخية. ويتسم الفستان بأكمام واسعة مطرزة ويزدان خصره بحزام من الساتان الأسود. كما تميل كيت الى اللون الأخضر العشبي وتحب القصات المنسدلة من كتف واحدة، بياقة ملفوفة، وبقصة مستقيمة منسدلة طويلة. ولا يستبعد البعض اللون البرونزي كاختيار فستان من المخمل العسلي، يتسم بياقة مربعة مع أكمام طويلة شبه منفوخة وقصة منسدلة طويلة ومستقيمة.

هل تندرج ألوان الباستيل في إتيكيت اللباس خلال التتويج!

شانيل Chanel - الصورة من ©Launchmetrics/Spotlight


إذا عدنا بالزمن إلى الوراء، نجد أن الفساتين الباستيل والتاييرات هي المفضلة لدى المدعوين إلى الحفل، لأنها تتسم بالهدوء والرقي، مع الأحذية النيود والإكسسسوارات المنمقة، أما بالنسبة لكيت فالأمر وارد ولكن بشرط اختيار زي يطغى على الحضور الذي سيختار حتماً هذا الطابع. لذا فالتميز سيكون أصعب بهذا اللون الطاغي. كما يرجح البعض احتمال اختيارها من اليس تميرلي زيها أو من كاترين واكر التي كانت تُلبس الليدي ديانا، ولكن دار روكساندا تنفذ فساتين من الحرير بطابع كولور بلوك ومصحوبة بكاب لإضفاء طابع أميري، ولكنها تعتمد على الألوان القوية وهو خيار مستبعد في مناسبة كهذه بالنسبة لأميرة ويلز.

وفيما تتكتم الأوساط الملكية على إطلالات أفراد العائلة الملكية، تاركة هذه الخيارات مفاجأة ترافق حفل التتويج، تستمر التكهنات حول إطلالاتها، فهل ستكون إطلالتها بأسلوبها أم بأسلوب إطلالات الليدي ديانا؟

اكتشفي المزيد عن شخصية أميرة ويلز وتابعي كيت ميدلتون تكسر قاعدة ملكية هامة أثناء ظهورها في يوم الفصح