"جوجل" تختبر ميزة الرد بواسطة الذكاء الاصطناعي في تطبيق الرسائل الخاص بها

"جوجل" تختبر ميزة الرد بواسطة الذكاء الاصطناعي في تطبيق الرسائل الخاص بها
"جوجل" تختبر ميزة الرد بواسطة الذكاء الاصطناعي في تطبيق الرسائل الخاص بها - الصورة من موقع unsplash

تختبر شركة جوجل حالياً ميزة جديدة في تطبيق الرسائل الخاص بها تطلق عليها اسم "الكتابة الذكية/Magic Compose"، التي سوف تتيح الرد برسائل ذات معنى مرتبطة بسياق المحادثة أو كتابة الأشعار اعتماداً على الذكاء الاصطناعي.

الإعدادات الخاصة

ووفقاً لموقع "9to5google" التقني، وبحسب لقطات الشاشة التي نشرها، فإن الميزة الجديدة يتم اختبارها في النسخة التجريبية من تطبيق "رسائل جوجل/Google Messages"، ويمكن الوصول إليها وتفعيلها من خلال الإعدادات الخاصة بالتطبيق.

نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدي

وتعتمد هذه التقنية على نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدي من أجل اقتراح ردود على الرسائل التي تصل المستخدم عبر التطبيق، وكذلك المساعدة في الرد بأكثر من أسلوب، واستكمال الكتابة عندما يعجز المستخدم عن إيجاد الكلمات الملائمة.

اختيار الأسلوب

وعند تفعيل هذه الميزة والشروع في كتابة رد على الرسائل، سوف يتمكن المستخدم من اختيار الأسلوب الذي يود إكمال الكتابة به، سواء الأسلوب العادي أو الرسمي أو المتحمس وحتى الأسلوب الغنائي المعتمد على صياغة الأشعار. وبعد كتابة الكلمات الأولى من الرد واختيار الأسلوب المناسب، سوف تتكفل الميزة الجديدة بتجهيز رد كامل.
وحتى إن لم يكن حاضراً في ذهن المستخدم أي رد مبدئي، سوف تقترح ميزة Magic Compose ردوداً مختلفة تتماشى مع سياق المحادثة، وأكثر عمقاً وارتباطاً مقارنةً بميزة "الرد الذكي/ Smart Reply" الموجودة بالفعل حالياً في تطبيق الرسائل وقبلها في تطبيق البريد الإلكتروني "جي ميل".

بعض الأخطاء

وتجدر الإشارة إلى أن الميزة حالياً قيد التجريب في تطبيق "رسائل جوجل"، ويشوبها أحياناً بعض الأخطاء وخاصةً عند صياغة الأشعار التي تكون أحياناً بلا معنى "كما جرى اختبارها باللغة الإنجليزية"، كما تحتاج هذه الميزة عند العمل إلى الاتصال بالإنترنت، ما يعني أن المعالجة وتوليد الردود تتم عبر خوادم "جوجل" وليس الجهاز نفسه، ولا توجد إشارة واضحة حول خيارات الخصوصية المتعلقة بتلك الميزة.وبعض مزايا الاقتراحات الأخرى في تطبيق الرسائل تتم عبر الجهاز نفسه، ولا تتطلب بالضرورة الاتصال بالإنترنت.
تابعي المزيد: آبل و جوجل تعملان معا على منع إساءة استخدام أدوات تتبع الأشياء
ومن المتوقع أن تكشف "جوجل" مزيداً من التفاصيل حول تلك الميزة خلال فعاليات مؤتمر المطورين القادم Google I/O 2023 خلال شهر مايو الجاري، حيث يُنتظر الإعلان عن عدد من المزايا المرتبطة بالذكاء الاصطناعي وآلية تضمينها داخل التطبيقات والخدمات التابعة لها، بحسب "البوابة العربية للأخبار التقنية".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر