المنتج فيصل بالطيور: الأفلام السعودية لديها حضور قوي في مهرجان كان هذا العام

إعداد- ولاء حداد
شهد مهرجان أفلام السعودية المقام في مدينة الظهران في مركز إثراء بدورته التاسعة، حضور نخبة كبيرة من الفنانين وصناع الأفلام، من المملكة العربية السعودية ودول الخليج والدول العربية، على مدار أيام انعقاده، وتواجدت به كاميرا «سيدتي»؛ حيث رصدت انطباعات المتواجدين في المهرجان، وسألتهم عن آخر أعمالهم، وعن مشاركاتهم في المهرجان، ومنهم المنتج فيصل بالطيور، وكان معه هذا الحوار.

فيصل بالطيور وكاميرا «سيدتي»

عبّر المنتج والمخرج فيصل بالطيور، عن سعادته بالتواجد في مهرجان أفلام السعودية؛ حيث لمس التطور الحاصل به، وقال: المهرجان هذا مهرجان يركز على السينما السعودية، ويعَد مهرجاناً صديقاً للمخرجين وصناع الأفلام والممثلين في السعودية، ولاحظتُ التطور الكبير من حيث أقسامه وسوق الإنتاج، كذلك مدى التطور في جودة وتنوع الأفلام المشاركة.
وعن أفلام فيصل بالطيور المشارِكة في المهرجان، قال: شاركنا هذا العام بـ15 فيلماً، منها فيلمان في مسابقة الأفلام الطويلة، وأفلام في مسابقة الأفلام القصيرة، وبعضها الآخر في العروض الموازية.
أما عن مشاركة السعودية في مهرجان كان، قال بالطيور: هذه السنة تعَد سنة استثنائية للسعودية، وأنا فخور بأن أكون منتجاً مشاركاً في فيلم سوداني، وسعيد بمشاركتي به، وهو الفيلم الروائي "وداعاً جوليا" للمخرج محمد كردفاني.

فيصل بالطيور

منتج ومخرج سعودي، مؤسس للعديد من مبادرات تعزيز صناعة الأفلام، يعمل في صناعة الأفلام والإعلام، عضو في مجالس إدارية واستشارية.

مهرجان أفلام السعودية

انطلق مهرجان أفلام السعودية في نسخته التاسعة في 4 من مايو 2023، وهو من تنظيم جمعية السينما، بالشراكة مع مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي «إثراء»، وبدعم من هيئة الأفلام في وزارة الثقافة، ويديره الشاعر أحمد الملا، وتستمر فعالياته حتى 11 من مايو 2023.
ويهدف المهرجان إلى توفير الفرصة للموهوبين في صناعة السينما في السعودية، والاحتفاء بأفضل الأفلام السينمائية.


لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»