5 خرافات عن العناية بالبشرة يجب أن تتوقفي فوراً عن تصديقها وتطبيقها !

 الصورة من Freepik
احمي بشرتك- الصورة من Freepik
تقشير البشرة- الصورة من Freepik
تقشير البشرة- الصورة من Freepik
 الصورة من Freepik
تقشير البشرة- الصورة من Freepik
2 صور

مواقع التواصل الإجتماعي هي وسيلة رائعة لاكتشاف حيل عبقرية جديدة مثل كيفية تسمير ظهرك بنفسك أو اكتشاف أفضل طريقة لتخزين الأفوكادو حتى لا يتحول إلى اللون البني. المشكلة الوحيدة هي أن أسرار الجمال التي تنتشر على نطاق واسع في بعض الأحيان ليست سوى أسطورة يجب تجنبها على الفور. فيما يلي أهم 5 خرافات حول العناية بالبشرة، تم كشفها.
 

تقشير البشرة- الصورة من Freepik

الخرافة الأولى: يجب تقشير - فرك جسمك كل يوم

إذا كنت تفركين بشرتك بقوة كل يوم، فقد حان الوقت للابتعاد عن الليفة. تنظيف بشرتك من الأوساخ الزائدة وبقايا المنتج جيد. إن استنزاف البشرة من جميع زيوتها الطبيعية أمر سيء. يمكن أن يؤدي تقشير الجلد كل يوم إلى تجريد البشرة من زيوتها الطبيعية، مما قد يؤدي إلى بشرة حساسة وقد يؤدي إلى حساسية الجلد مثل الأكزيما أو الحكة. عندما يتعلق الأمر بالتقشير والفرك، فإن أسلوب "الأقل هو الأفضل" هو الأفضل دائماً. نقترح عليك التمسك بالتقشير مرة واحدة في الأسبوع.

الخرافة الثانية: يمكن لمعجون الأسنان أن يعالج البثور

من المحتمل أنك سمعت هذا من جدتك أو والدتك أو ربما حتى جيجي حديد بعد أن ذكرتها قبل عامين. في كلتا الحالتين، لم يتوقف تداوله أبداً باعتباره اختراقاُ لعلاج البثور. بينما من المعروف أن معجون الأسنان يجفف البثور غير المرغوب فيها، فإنه لن يعالجها كما تفعل منتجات العناية بالبشرة النشطة. تعمل بقع البثور عن طريق امتصاص جميع السموم المحتبسة تحت الجلد مع حماية البقع من الأوساخ والبكتيريا.

الخرافة الثالثة: لا يمكنك استخدام السمرة الذاتية إذا كانت بشرتك حساسة

خطأ! في حين أن جميع أنواع مستحضرات التسمير الذاتية مختلفة، فإن وجود بشرة حساسة لا يمنعك من استخدامها على الإطلاق. الأمر يتعلق فقط بالعثور على أفضل ما يناسبك. لحسن الحظ، تم إنشاء مجموعات للتسمير الذاتي مع مراعاة البشرة الحساسة، حرفياً.

الخرافة الرابعة: لست بحاجة إلى ترطيب بشرتك إذا كانت دهنية

الحقيقة؟ لا تزال البشرة الدهنية تعاني من الجفاف. أحيانًا يكون السبب في أن بشرتك دهنية جداً هو أنها تحاول تعويض الجفاف عن طريق الإفراط في إنتاج الزيت الطبيعي. العلاج؟ رطبي بشرتك كل يوم.

الخرافة الخامسة: ما عليك سوى وضع عامل الحماية من الشمس SPF

في المطر أو البرد أو الجو الضبابي، الحقيقة هي أنه يجب عليك وضع عامل حماية من الشمس على وجهك كل يوم. فقط لأنك لا تستطيعين رؤية الشمس، لا يعني أن الأشعة فوق البنفسجية ليست موجودة. إن إضافة بعض عامل الحماية من الشمس (SPF) إلى روتينك اليومي أمر بسيط مثل ارتداء مستحضرات تجميل متعددة المهام، ضعي في اعتبارك المرطب الملون وعامل الحماية من الشمس والعناية بالبشرة في آن واحد. اضيفيه إلى روتينك للحصول على أقصى قدر من التوهج والحماية.


يمكنك الإطلاع على كيفية اختيار أفضل مصل للوجه بحسب حاجتك