نجاة مولودة تزن 350 غراماً.. فما الحكاية؟

نجاة مولودة تزن 350 غراماً
مولود حديث (المصدر: pexels)
 طفلة حديثة الولادة - الصورة من shutterstock
طفلة حديثة الولادة - الصورة من shutterstock
نجاة مولودة تزن 350 غراماً
 طفلة حديثة الولادة - الصورة من shutterstock
2 صور

لم يتوقع الكثيرون نجاة الصغيرة زهراليز فرانسيس أنجويرا Zahraliz Francis Angueira، عقب ولادتها في الأسبوع 22 فقط من الحمل، إلا أن الصغيرة نجت بل و عادت إلى المنزل الأسبوع الماضي ولاقت وداعًا حافلًا من العاملين بالمستشفى.

• "طفلة معجزة" لم يُتوقع نجاتها

 طفلة حديثة الولادة
                       طفلة حديثة الولادة - الصورة من shutterstock

حسب موقع dailymail.co.uk، ولدت الطفلة الصغيرة والتي أطلق عليها الأطباء "الطفلة المعجزة"، في مستشفى سانت فرانسيس في ولاية كونيتيكت الأمريكية، بوزن 12.4 أوقية فقط أي ما يوازي 350 جرام فقط في الأسبوع 22 للحمل، ونظرًا لصغر حجم الصغيرة المدهش وولادتها المبكرة لم يتوقع الكثيرون نجاتها.

ولدت الصغيرة في الصباح الباكر من يوم 22 فبراير، وكانت ولادتها مفاجئة ووزنها لا يوحي بأنها ستظل على قيد الحياة، بعد الاهتمام الدقيق من والدتها وموظفي وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة في مستشفى سانت فرانسيس استطاعت الصغيرة البقاء على قيد الحياة، وزاد وزنها واكتمل نموها، وقد وصلت زهراليز إلى منزلها في واتربري بعد ثلاثة أيام من تاريخ مغادرتها المحتمل وكانت تزن سبعة أرطال وخمس أونصات أي ما يساوي ثلاثة كيلوجرامات.

• حفل وداع مميزة من طاقم المستشفى

ابتكر طاقم المستشفى حفلًا مميزًا لوداع الصغيرة زهراليز والتي خطفت قلب كل من شاهدها أو اقترب منها، فمع موسيقى البيانو الحية والبالونات الجميلة التي تم رصها بعناية فى ساحة استقبال المستشفى اصطف العاملون والاطباء في مدخل المستشفى للتصفيق للأم والطفلة.
وكانت والدة زهراليز، نيشاليز أنغيرا، قد أُدخلت إلى المستشفى في 18 فبراير الماضي بأعراض المخاض المبكر، وقد كانت تعاني من التهاب رئوي عند ولادتها زهراليز وبسبب ذلك كان كلا من الام والصغيرة عرضة لخطر كبير من حدوث مضاعفات (يمكنك التعرف على  الأعراض المبكرة للولادة المبكرة )
وبحسب مستشفى سانت فرانسيس، فالأم كانت على استعداد لمشاركة قصتها لمنح عائلات NICU الأخرى الأمل.

• قصة ملهمة تشاركها مع الجميع

تقول الأم لـ dailymail.co.uk،: "أردت فقط أن أشارك الجميع قصتي الملهمة مع صغيرتي" لافتة لمدى اهتمام القائمين الذين قابلتهم في مستشفى سانت فرنسيس للأطفال الخدج، واعربت عن امتنانها للعطف والدعم الذي لاقته هي وصغيرتها فى المستشفى. تقول: "أنا ممتنة جدًا للعطف والدعم الذي قُدم لنا"
أخبرت أنغويرا شبكة إن بي سي كونيتيكت nbcconnecticut.com، أن لديها علاقة خاصة مع ابنتها الآن لأنها ولدت قبل أوانها، تقول : "عندما تكبر، سنكون أكثر اتصالًا. هذه قصة نمتلكها كلانا ويمكننا مشاركتها."
(يمكنك التعرف أكثر على كيفية التعامل مع الاطفال الخدج من خلال متابعة: نصائح مهمة للعناية بالطفل الخداج في المنزل)
ومن ناحيته أكد الدكتور خوسيه أرياس-كاميسون، دكتوراه في الطب، مدير وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة في مستشفى سانت فرانسيس لـ nbcconnecticut.com، أن جميع العاملين بالمستشفى تأثروا كثيرًا بالصغيرة زهراليز. يقول "لقد كان الأمر عاطفيًا للغاية لجميع المعنيين"، لافتًا لحبه للصغيرة فهي تملك قلب كل من يقترب منها، مؤكدًا أنهم كأطباء يحاولون ألا يتعاطفوا كثيرًا مع المرضى، لكن في بعض الأحيان، يغلبهم الأمر ويشعرون بالتعاطف والمحبة خاصة لاطفال مثل زهراليز.
وأضاف "لقد كان يومًا جيدًا بالأمس لوحدة العناية المركزة لحديثي الولادة لدينا".
يذكر أن أصغر الأطفال الخدج المعروف أنهم نجوا في الولايات المتحدة هي كورتيس زي كيث مينز، وقد وُلدت كورتيس في الأسبوع الحادي والعشرين من الحمل في 5 يوليو 2020 في مستشفى جامعة ألاباما برمنغهام في ألاباما.