دجاج إندونيسيا الضاحك يحاكي بصياحه قهقة البشر

دجاج إندونيسيا الضاحك 
سلالات الدجاج-pexels
دجاج إندونيسيا الضاحك 
الدجاج الضاحك-pexels
دجاج إندونيسيا الضاحك 
دجاج إندونيسيا الضاحك 
2 صور

الدجاجة الضاحكة أو أيام كتاوا، هي سلالة من الدجاج المنتشر في إندونيسيا الذي يطيل الصرير والمعروف بنقاء الغراب الذي يشبه الضحك البشري بشكل غير عادي. وتبدو أصوات الضحك غير العادية لهذا الدجاج وكأنها تحاكي الضحك البشري، وهذا ما جعله مشهوراً وغريباً، ليس فقط في موطنه إندونيسيا، ولكن في جميع أنحاء العالم.

ووفقاً لموقع «odditycentral»، نشأت «أيام كيتاوا» من مقاطعة سولاويزي الجنوبية في إندونيسيا، وكانت في الأصل رمزاً لمكانة العائلة المالكة في منطقة بوغينيز. مظهرها الجذاب جعلها رمزاً للشجاعة والمكانة الاجتماعية والبطولة، ولكن إذا كنت تعرف الإندونيسية؛ فستلاحظ أن اسم السلالة، أيام كيتاوا، يُترجم حرفياً إلى «دجاجة ضاحكة»؛ هذا لأن أصوات ضجيج هذا الدجاج غير العادية تبدو وكأنها تحاكي الضحك البشري. هذه الخاصية المميزة هي التي تجعل أيام كيتاوا مشهوراً بوصفه حيواناً أليفاً غريباً، ليس فقط في موطنه إندونيسيا، ولكن في جميع أنحاء العالم.

أيام كيتاوا

كما هي الحال مع العديد من الطيور الداجنة الأخرى، فإن الأصل الدقيق لسلالة أيام كيتاوا غير واضح. ومع ذلك، يُعتقد أن المربين قاموا بتهجين أنواع مختلفة من الدجاج المحلي حتى حصلوا على الصفات المرغوب فيها لطائر ذي مظهر مميز وممتع. تشير التقديرات إلى أن السلالة كانت موجودة منذ 350 عاماً على الأقل.

في المقام الأول بسبب صيحاتها المميزة التي تشبه الضحك، تحظى دجاج أيام كيتاوا بشعبية كبيرة بين كل من المربين المتحمسين وأفراد عامة الناس. في إندونيسيا، يشارك المتحمسون في مسابقات كبيرة لتحديد أي طائر لديه أوضح صرخة، وأفضل ما يقلد الضحك البشري، بينما يشتريها الناس يومياً لأغراض ترفيهية بحتة؛ حيث تضمن الضوضاء التي يصدرونها أن ترسم الابتسامة على وجهك.

الدانغت الذي يضحك بسرعة

الدجاج الضاحك-pexels

ومن المثير للاهتمام، أن هناك نوعين من الدجاج الضاحك، الدانغت، الذي يضحك بطريقة سريعة تشبه المدفع الرشاش، والنوع البطيء الذي يصرخ بصوت متقطع طويل من أربعة إلى اثنتي عشرة قهقهة في المرة الواحدة. على ما يبدو، فإن «Dangut» هو النوع الأغلى ثمناً؛ حيث تُباع العينات الأكثر قيمة بعشرات الآلاف من الدولارات. نظراً لندرتها وخصائصها الفريدة؛ فإن دجاج أيام كيتاوا أغلى بشكل عام من سلالات الدجاج الأخرى.

تابعي المزيد عن اخبار الدجاج من خلال الدجاج الأسود.. ثمنه بالذهب وبيضه بالفضة