مصممة الحقائب ترايسي غزال: أنجذب إلى الأشكال الكلاسيكية والخطوط الناعمة

المصممة ترايسي غزال
المصممة ترايسي غزال
من تصميم ترايسي غزال
من تصميم ترايسي غزال
حقائب يد من تصميم ترايسي غزال
حقائب يد من تصميم ترايسي غزال
حقائب اليد والتنسيق النهائي
حقائب اليد والتنسيق النهائي
الحقاب الصغيرة من ترايسي غزال
الحقاب الصغيرة من ترايسي غزال
حقيبة خضراء من تصميم ترايسي غزال
حقيبة خضراء من تصميم ترايسي غزال
حقائب يد مع سلاسل ذهبية
حقائب يد مع سلاسل ذهبية
المصممة ترايسي غزال
من تصميم ترايسي غزال
حقائب يد من تصميم ترايسي غزال
حقائب اليد والتنسيق النهائي
الحقاب الصغيرة من ترايسي غزال
حقيبة خضراء من تصميم ترايسي غزال
حقائب يد مع سلاسل ذهبية
7 صور

أكثر ما يميزها في عالم تصميم الحقائب هو شغفها الكبير بتفاصيل ما تقدمه؛ لأنه سر النجاح في الحياة. بدأت ترايسي غزال مشوارها في عالم الموضة وهي صاحبة العلامة التي تحمل اسمها؛ بسبب الأفكار الطموحة والأحلام التي تسعى إلى تحقيقها مع الوقت، فجاءت حقائبها مفعمة بالحياة، والتجدد والعصرية، وتناسب مختلف أذواق السيدات العربيات؛ لأنها تعتبر أن الأناقة لا تكتمل من دون حقيبة اليد.

مصممة الحقائب ترايسي غزال

الهندسة الداخلية وتصميم الحقائب

حقائب يد من تصميم ترايسي غزال

- كيف بدأتِ مسيرتكِ في مجال تصميم الحقائب؟

عندما أطلقت مدونتي «Fashion to Tracy» عام 2012، فكرت أولاً في إنشاء مجموعة حقائب اليد الخاصة بي. لكن في ذلك الوقت، كنت بدأت دراستي في مجال الهندسة الداخلية في الجامعة، وكانت من أولوياتي الرئيسية أن أركز على اختصاصي. ومع ذلك، ذهبت إلى المصانع في بيروت للحصول على لمحة عن عملية صناعة الحقائب الجلدية، وكانت لديَّ رسوماتي الجاهزة. بعد 10 سنوات، وجدت نفسي جاهزة للسعي لتحقيق حلمي، وأدركت أن هذا هو الوقت المناسب لاتخاذ الخطوة، وبدأت بالعمل لمدة 6 أشهر على إطلاق العلامة التجارية لتصميم الحقائب التي حملت توقيعي.

- كيف تبدعين في هذا المجال؟

أظن أن خبرتي المهنية من خلال اختصاصي في مجال الهندسة، والتسويق، وعملي مدونة للموضة فترة طويلة؛ ساعدتني كثيراً . لم أتخصص في الموضة ولم يكن لديَّ أيُّ معلومات عن صناعة الجلد والحقائب. أقوم ببحثي كلما أردت إطلاق حقيبة يد جديدة، وأعمل مع أفضل الأشخاص في صناعة الإكسسوارات؛ فأنا آخذ وقتي في الرسم، واختيار التصميمات، وأنواع الجلد، والألوان، وكل قطعة تدخل في صنع حقائبي.

- ما الأسلوب الذي تتفرد به المصممة ترايسي غزال في مجال الحقائب؟

حقائب يد مع سلاسل ذهبية


بوصفي مصممة؛ أنا منجذبة إلى الأشكال الكلاسيكية ذات الخطوط الناعمة والمستقيمة، وأيضاً إدخال المعادن المطلية بالذهب في التصميمات. أعتقد أن حقائب اليد الخاصة بي تحقق التوازن بين الملابس بشكل عملي ولفت الأنظار لكل سيدة تريد أن تمتلك حقيبة يد فريدة من نوعها ولها قصة خاصة بها.

- هل أنتِ شغوف في هذا المجال؟ 

دائماً أسعى نحو شراء الأحذية، وكنت بحاجة إما إلى الاستثمار في حقيبة فاخرة أو صنع حقائب اليد الخاصة بي. مع العلم أنني كنت دائماً أركز على حقائب صديقاتي المشهورات. لديَّ شغف في الاطلاع على الفيديوهات الوثائقية التي تكشف طرق صناعة الحقائب الأكثر شهرة عالمياً؛ فحقيبتي المفضلة هي لايدي ديور «Lady Dior». أفتخر أيضاً أن مسقط رأسي في قرية مشغرة في البقاع الغربي اللبناني، كانت الأولى في صناعة الجلود لحقائب اليد والأحذية والأحزمة.

القيمة للتنسيق النهائي

حقائب اليد والتنسيق النهائي

- كيف يمكن للحقيبة أن تختصر أناقة كل سيدة تلفت الأنظار؟

يمكن للسيدة أن ترتدي أجمل الأزياء، ولكن لا يكتمل «اللوك» من دون حقيبة اليد. كما يمكنها أن تعتمد القطع البسيطة مثل الجينز والقميص الأبيض والحذاء الكلاسيكي، لكن الحقيبة تعطي قيمة للتنسيق النهائي. أعتقد أيضاً أن حقيبة اليد تبرز شخصيتنا أو تعطي للغير ولو انطباعاً صغيراً عنا.

- ما التصميمات المفضلة لديكِ؟ ولماذا؟

التصميم الأول لي The Trace الذي أعتبره عزيزاً على قلبي؛ لأنني من خلاله أطلقت اسمي في مجال تصميم الحقائب.
تابعي ماذا قالت المصممة باميلا منصور حول تصميم الحقائب من خلال هذا الرابط.

- ما الموضة السائدة في مجال تصميم الحقائب؟

شخصياً لا أحب أن أتبع الموضة في تصميماتي، يمكنني أن أركز على الألوان بحسب الموسم أو أنواع الجلود والأقمشة؛ لأنني أعتبر أن الحقيبة هي استثمار في خزانة كل امرأة. لذلك؛ أفضل أن أختار ما هو المفضل عندي من صيحات في الحقائب كالألوان الفاتحة والبراقة، والحقائب الصغيرة، واستخدام الأحجار والأقمشة كالحرير.

الحقائب الصغيرة من ترايسي غزال

الملكة رانيا وأمل كلوني

- ما الألوان والأقمشة المفضلة لديكِ في مجال الحقائب؟

من الألوان المفضلة لديَّ: الأبيض، والأصفر، والأخضر، ودائماً أستخدم الجلد الأصلي بنقشة محددة؛ لأنني أعتبرها تحافظ على جودة الحقيبة. كما أنني أحب كثيراً استعمال أحجار الكريستال في تصميمات حقائبي.

حقيبة خضراء من تصميم ترايسي غزال

- ما الحقيبة الأقرب إلى شخصيتكِ؟ ولماذا؟

حقيبة Victoria؛ لأنها تذكرني بجدتي التي كانت امرأة قوية، ومحبة، وأنيقة دائماً، والابتسامة لا تغادر وجهها.

- من تختارين بين النساء المشاهير لو كان بإمكانك الاختيار لتصممي لها حقيبة؟ ولماذا؟

بالطبع أختار الملكة رانيا العبدالله فأنا معجبة بأسلوبها الراقي والأنيق وبالتزامها وسعيها  لبناء مستقبل أفضل للمجتمع ، كما أتمنى أن أصمم لـ أمل كلوني وهي معروفة أيضا بأناقتها ونجاحها وشغفها لعملها. إن شاء الله سوف يتحقق حلمي يوماً بالعمل معهما.

-كيف تصنفين تصميماتكِ؟ وكيف تريدين أن يُنظر إليها؟

يأتي إلهامي من أيقونات الموضة القديمة والأفلام الكلاسيكية والنساء في حياتي، مثل أمي وجدتي. سمحت لي هذه التأثيرات بصنع حقائب كلاسيكية وعصرية في الوقت نفسه. إنني أنظر إلى حقائبي من خلال زبوناتي من الأمهات والشابات وسيدات أعمال وعاشقات الموضة اللواتي يقدرن القطع الفريدة من نوعها.

من تصميم ترايسي غزال


اكتشفي ما هي موديلات حقائب اليد الشفافة لصيف 2023، فهل تعتمدينها؟