تعرف على الأفلام السعودية المشاركة في مهرجان "تورونتو" السينمائي الدولي

الملصق الدعائي لفيلم هجان - الصورة من صفحة المنتج محمد حفظي على إنستغرام
الملصق الدعائي لفيلم هجان - الصورة من صفحة المنتج محمد حفظي على إنستغرام

تشهد الدورة الثامنة والأربعون لمهرجان تورونتو السينمائي الدولي المقرر إقامتها في الفترة ما بين السابع وحتى السابع عشر من سبتمبر 2023، بصمة سعودية مميزة، من خلال عرض ثلاثة أفلام لكل منها قصص وأحداث مختلفة سنتعرف عليها من خلال التقرير التالي:

"هجان"

ويأتي فيلم "هجان" من بين الأفلام المشاركة في مهرجان تورونتو السينمائي، حيث يشارك في قسم اكتشافات،والفيلم من إخراج أبو بكر شوقي وإنتاج محمد حفظي وماجد زهير سمان ورولا ناصر، ويعتبر أحدث إنتاجات مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي "إثراء"، وهو من بطولة عبد المحسن النمر، عمر العطاوي، الشيماء طيب، محمد الزهراني، عزام النمر، تولين بربود وإبراهيم الحساوي.

أحداث الفيلم


وتدور قصة الفيلم حول شابين مطر وأخيه غانم اللذين يعيشان في صحراء السعودية الشاسعة. ويؤدي وقوع حادث مؤسف إلى اتجاه مطر لرياضة سباقات الهجن.
على جانب آخر عبر الفنان محمد الزهراني، أحد المشاركين في العمل، عن سعادته بعرض الفيلم في مهرجان تورونتو، إذ شارك متابعوه تغريدة قال من خلالها.. "رسمياً فيلم هجان للمخرج أبو بكر شوقي في مهرجان تورونتو من إنتاج إثراء"
وتابع "تشرفت بأني كنت جزءاً من هذا العمل مع فريق رائع وأسماء لامعه ودور مميز لي يسجل في تاريخي الفني.. على الاحتفال بطريقته الخاصة".

"مندوب الليل"

فيلم سعودي آخر سيكون له بصمة في الدورة الثامنة والأربعين لمهرجان تورونتو السينمائي الدولي، حيث يتم عرضه ضمن قسم اكتشافات أيضاً ، ومن جانبه روج مخرج الفيلم "علي الكلثمي" لهذا الحدث عبر صفحته الرسمية على "إنستغرام"، حيث شارك متابعوه صورة للملصق الدعائي للعمل، معلقاً: "العرض العالمي الأول لفيلم مندوب الليل في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي، على بركة الله".

مزيج من الدراما والتشويق


و"مندوب الليل" مزيج من الدراما والتشويق يروي حكاية فهد القضعاني الرجل الثلاثيني الأعزب المضطرب الذي يتوه وحيداً كل ليلة في زحمة وشوارع الرياض، وبين فقدان العاطفة وضياع الوظيفة وتوصيل الطلبات، تدفعه كلها إلى التخلي عن مبادئه في عالم لا يفقه فيه شيئاً.

"ناقة"

أما الفيلم السعودي الثالث الذي يشارك في مهرجان تورونتو السينمائي، فهو فيلم "ناقة" للمخرج مشعل الجاسر وهو من بطولة أضوى بدر ويزيد المجيول، ومن كتابة وإخراج مشعل الجاسر، وإنتاج معتز الجفري، وتشارك في إنتاجه أستوديو "تلفاز 11".
وشارك مخرج الفيلم مشعل الجاسر، بوستر الفيلم ، وذلك عبر صفحته الرسمية على "إنستغرام"وعلق قائلاً: "من طول الغيبات جاب الغنايم. سعيد بعرض أول فيلم طويل لي فيلم ناقة في مهرجان تورونتو الدولي ..tiff23".

إثارة وتشويق


ويحكي الفيلم في إطار الإثارة والتشويق قصة فتاة تتقطع بها السبل في الصحراء، فتحاول أن تسابق الزمن للعودة إلى المنزل قبل حظر التجول الذي فرضه والدها.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».