كويتيات في قائمة "أبرز 50 سيدة عربية

3 صور

تستمر النساء في العالم العربي بالتأكيد على قدرتهن على الاضطلاع بأدوار قيادية على كافة الصعد، وبأنهن يمتلكن مزايا ومؤهلات وصلاحيات وثقافة علمية ومجتمعية تمكنهن من النهوض بمجتمعاتهن، تماماً كالرجال، وقد قامت «سيدتي» بإعداد قائمة (50 سيدة عربية رائدة في الربع الأول من 2014)، وقد استعانت بـ34 خبيراً من 9 بلدان عربية شملت السعودية، الإمارات، الكويت، مصر، المغرب، لبنان، تونس، الجزائر، الأردن.

أسماء السيدات الكويتيات في قائمة "سيدتي" لـ "أبرز 50 سيدة عربية في الربع الأول من 2014:
سعاد الصباح: شاعرة الكويت الأولى، لها إنجازات أدبية عديدة من خلال دار سعاد الصباح للنشر والتوزيع، وكرمت من قبل الدولة مؤخراً بإطلاق اسمها على مدرسة للبنات.

مها الغنيم: شخصية اقتصادية كويتية فذة، نجحت من خلال شركة غلوبل، وأصبحت من أبرز سيدات الأعمال في الوطن العربي، واختيرت هذا العام من ضمن قائمة «أربيان بيزنس» لأقوى 100 سيدة عربية.

شيخة البحر: سيدة أعمال مشهورة، نالت عدة جوائز اقتصادية محلية وإقليمية ودولية، تشغل حالياً منصب نائب الرئيس التنفيذي بمجموعة البنك الوطني، وحلت الأولى في الكويت والــ21 بالوطن العربي ضمن قائمة أقوى 100 امرأة عربية.

صفاء الهاشم: المرأة الوحيدة حالياً في مجلس الأمة الكويتي، مدافعة شرسة عن حقوق المرأة، وتمتلك عقلية اقتصادية مميزة. اقترحت في فبراير الماضي مع خمسة وزراء تعديل بعض أحكام قانون إنشاء هيئة أسواق المال، وتنظيم نشاط الأسواق المالية.