إرشادات من جمانة أبو فاضل لتصميم غرفة معيشة آمنة لطفلك

10 صور

تقضي الأمّ وقتاً هامّاً مع طفلها في غرفة المعيشة، إلا أنها تُواجه مشكلة إبعاد الأواني القابلة للكسر عن متناول يديه وحمايته، ولذا، لا بدّ من التقيّد بنصائح مهندسة الديكور جُمانة أبو فاضل، في ما يلي، لتصميم غرفة جلوس، بشكل أنيق وآمن:

- ابتعدي عن اقتناء قطع الأثاث ذات الزوايا الحادّة، حتى لا تؤذي طفلك.
- تجنّبي تزيين الأرائك والمقاعد بالوسادات ذات التخاريج، كي لا يقوم طفلك بابتلاعها، ممّا يؤدي إلى اختناقه!
- قومي بتغطية وحدات الكهرباء لتكون مخفيّة، فيصعب على الطفل اللعب بها.
- احرصي على تزويد السجّادة من الأسفل بقطع من الجلود لمنع الانزلاق.
- استعيضي عن الطاولة ذات الزوايا الحادّة التي تتوسّط جلستك بأخرى ذات زوايا دائريّة، أو قومي بشراء قطع من البلاستيك لتخفي زوايا الطاولة الحادّة.
- استعيضي عن الستائر الكلاسيكيّة التي تتدلّى على الأرض بالستائر التي تتخذ شكل "الباتو"، لكي لا يختبئ وراءها طفلك ويلفّ نفسه بها.
- احرصي على تزويد شرفتك التابعة للغرفة بستائر زجاجية.إذا كان للغرفة نافذة أو أكثر، فالمفضّل أن تكون مقفلة دائماً، وأن تتقدّمها الوحدات التي توضع فيها النباتات، لتفادي تزويدها بقضبان الحديد التي تمنحك شعوراً بأنّك في أحد السجون!وانتبهي إلى أهميّة ألا تكون الأرائك والمقاعد بالقرب من النوافذ، حتى لا يقوم الطفل بالصعود عليها، ممّا قد يتسبّب في سقوطه من النافذة.
- ضعي "الاكسسوارات" الزجاجيّة والشمعدانات والأواني الثمينة القابلة للكسر على ارتفاع معيّن حتى لا يتمكّن الطفل من الوصول إليها، وتجنّبي توزيع تلك القطع الصغيرة كي لا يقوم بابتلاعها.
- احرصي على أن تكون المكتبات والأدراج والخزائن مقفلة، خصوصاً تلك التي تحتوي على أشياء تؤذي طفلك.
- لا تفرغي الطاولة التي تتوسّط الغرفة من "الاكسسوارات"، حتى يعتاد طفلك فكرة الانتباه، ويكون أكثر حذراً في حياته.ولكن، احرصي على تزيينها بالقطع غير المؤذية وغير القابلة للكسر.ولذا، يُفضّل الاستعاضة عن وعاء الزجاج أو "البورسلان" بآخر مصنوع من الفضّة.
- خصّصي زاوية من زوايا الغرفة لطفلك، حيث تفترش أرضيّتها سجّادة خاصّة، قادرة على حفظ ألعابه البلاستيكية، مع بعض الرفوف التي تحمل عدداً من الكتب ليعتاد على فكرة المطالعة.

للتواصل مع مهندسة الديكور جُمانة أبو فاضل: [email protected]

شاهدي أيضاً:

الطراز الإسباني في منزل ميغ راين المعروض للبيع