توعية 38 ألف سيدة بشأن مخاطر "الغرق" بالمنطقة الشرقية

لخطورة الغرق في البحار على المتنزهين، تسعى لجنة السلامة البحرية دائماً للحفاظ على الناس، وذلك بتقديم التحذيرات والأنشطة، وبلغ خلال العام الماضي عدد المستفيدات من أنشطة لجنة السلامة البحرية النسائية في حرس الحدود بالمنطقة الشرقية 38 ألف مستفيدة من مختلف شرائح المجتمع.

ووفقاً لصحيفة "الحياة"، فقد قالت نائبة رئيسة لجنة السلامة البحرية النسائية الدكتورة آلاء الدبيكل: "إن اللجنة تسعى لتحقيق أهدافها وإيصال رسالتها لنشر الوعي المجتمعي والتثقيف بقواعد السلامة العامة البحرية وبأساليب متنوعة وهادفة، وتمكنت من الإسهام في خفض نسبة حوادث الغرق والحوادث عامة"، مضيفة: "تحظى اللجنة بانضمام 50 عضوة من المتطوعات السعوديات وغير السعوديات على مستوى المملكة ممن لديهن الخبرة في المجال التثقيفي والتوعوي في تنفيذ البرامج والمحاضرات".

ولفتت إلى أن المجتمع لا يزال بحاجة لتكثيف الجهود التوعوية من الجهات كافة ذات العلاقة سواءً الحكومية أو الأهلية، والتعاون فيما بينها لتقليل نسب الحوادث المختلفة وكيفية التعامل مع ذوي الظروف الخاصة.

وقال المتحدث باسم حرس الحدود في الشرقية النقيب عمر محمد الأكلبي في تصريح صحافي: "إن دور حرس الحدود لا يقتصر على عمليات البحث والإنقاذ فقط، وإنما هناك أعمال إنسانية يقوم بها منسوبو حرس الحدود في مواقع عملهم عندما تستدعي الحاجة، مثل: تقديم الإسعافات الأولية، وإعادة الأطفال التائهين".

الجدير بالذكر، تركز أنشطة اللجنة على التوعية بالسلامة في الرحلات الشاطئية، وتلافي حالات الغرق والحوادث الأخرى.