بالفيديو: كيف تصحّحين أداء بعض الحركات الرياضيّة؟

11 صور

ترتكب كثيرات أخطاءً عفويةً، في أثناء ممارسة التمرينات الرياضية، ما يتسبّب لهن بآلام في أجسامهن.
وفي هذا الإطار، يطلع "سيدتي نت" من المدرّب الرياضي بلال علوية، في ما يأتي، على أبرز الحركات الرياضيّة، التي تتمّ ممارستها بالطريقة الخطأ، ما يقي من بعض الإصابات:


- Biceps Curl: تؤدي كثيرات هذه الحركة، من خلال التقاط الأوزان بأيديهن، فرفعها باتجاه صدورهن، من خلال ثني ظهورهن إلى الوراء، ممّا يتسبّب لهن بألم في الظهر، في وقت ينبغي القيام بهذه الحركة، مع الحرص على إبقاء الظهر مستقيماً.
- Chest Press: تفتح كثيرات أيديهن خارج نطاق أجسادهن، في أثناء استلقائهن على ظهورهن، فيما الواجب في أثناء أداء هذه الحركة فتح اليدين بشكل حرف "يو"، بنسبة 60 درجة.
- Squat: تأخذ كثيرات وضعيّة القرفصاء، من خلال ثني ركباتهن إلى الأمام ورفع كعوب أقدامهن عن الأرض. لكنّ الطريقة الصحيحة تتمثّل في إرجاع الكتف إلى الوراء، مع الحرص على عدم تخطّي مستوى الركبتين أصابع القدمين، في أثناء جلوس القرفصاء.
- Crunches: تزاول كثيرات هذا التمرين، من خلال رفع رؤوسهن نحو الأمام، في أثناء الاستلقاء على الأرض، ممّا يؤذي رقابهن! لكن المطلوب هو وضع اليدين فوق الأذنين ورفعهما حوالى 3 سنتيمترات عن الأرض، مع رفع المنطقة العليا من الجسم باتجاه القدمين.
- Plank: ترفع كثيرات رؤوسهن، في أثناء ممارسة هذا التمرين، ممّا يعرّضهن لمشكلات في العمود الفقري، لذا، يُنصح بجعل الكتفين بارتفاع 90 درجة فوق الأرض، مع الحفاظ على جسم مستقيم.
- Lunges: تقوم كثيرات بالقرفصاء، مع ثني ظهورهن إلى الأمام. أمّا المطلوب فهو الحفاظ على ظهر مستقيم مع الاقتراب خطوة إلى الأمام، والانتباه إلى عدم تخطّي الركبتين أصابع القدمين.
- Leg Raise: تقوم كثيرات برفع رقابهن، في أثناء دفع أرجلهن بقوة نحو الأعلى، في وقت يجب رفع الرجلين بهدوء نحو الأعلى.
- Bent Over Row: تقوم كثيرات بالانحناء باتجاه الأسفل، مع ثني ظهورهن بشكل دائريّ. ولكن، تتطلّب هذه الحركة إرجاع الظهر إلى الوراء، مع تحريك اليدين من مستوى الركبتين نحو البطن.
- Triceps Kickback: تقوم كثيرات بهذه الحركة، من خلال ثني ركباتهن وتحريك أيديهن نحو الوراء، إلا أنّه يجب تثبيت الكوع بالخصر وتحريك اليدين.
- Shoulder Press: يجب الحرص، عند أداء هذه الحركة، على رفع اليدين بهدوء نحو الأعلى.
- Front Shoulder: تقوم كثيرات بتحريك أيديهن من أحواضهن نحو الأعلى، فيما من الضروري التحريك بيد واحدة لتصل إلى مستوى الوجه، مع تكرار هذه الحركة لليد الأخرى.

 

شاهدي أيضاً:

تعرّفي إلى بُدع الحميات الرائجة

التفاح والماء سرّ الحمية الناجحة

8 نصائح تحميك من البدانة