كيف تختارين النادي الرياضي الملائم؟

5 صور

قد تبدو عمليّة اختيار النادي الرياضي المناسب في غاية السهولة، إلى أن تبدئي فعلاً في البحث عن الخيارات الأفضل المتوافرة.. فتقعي في الحيرة!
في ما يأتي خطوات يقترحها "سيدتي نت"، قد تسهّل عليك عملية اختيار النادي الرياضي، الذي يوفّر لك التجربة الأفضل للحفاظ على لياقتك:

- إبحثي عن الأندية الرياضيّة القريبة منك:
كلّما كان النادي أقرب إلى منطقتك ومسار نشاطاتك اليومية، كلّما سهل عليك التردّد إليه باستمرار.
- استفسري عن النادي من أصدقائك المنتسبين إليه: حاولي التعرّف على رأيهم في النادي، وربما يكون بالإمكان تنسيق موعد تزورين فيه النادي برفقتهم، حيث تتشجّعين وسط الجماعة.
- اختاري ما يناسب ميزانيتك: تتفاوت تكلفة الاشتراك بين ناد وآخر. لذا، عليك أخذ العروض والتقديمات والمقارنة بينها قبل الانتساب إلى أحدها، لأنك أنت من سيدفع البدل المادي في النهاية!
- زوري النادي الرياضي للتجربة: قبل الانتساب إلى النادي، حاولي زيارته لمرّة على الأقل، في الوقت الذي يكون ملائماً لك، لمزاولة التمرينات. سوف تلحظين أموراً كثيرة لم تكن لتخطر على بالك!
- قومي بفحص نظري للأجهزة الرياضيّة في النادي: هل هي قديمة ومستهلكة؟ وهل هي محدودة الأهداف؟ وتأكدي أيضاً من أن تكون الأجهزة الرياضيّة كافة في حال جيدة، وأن المسؤولين يقومون بالصيانة الدائمة لها.
- تحدّثي مع الموظّفين: إن تبادل الأحاديث مع الموظّفين سيسمح لك معرفة مدى لطافتهم وخبراتهم ومرونتهم في التعامل مع الأعضاء المنتسبين. استفسري منهم عن مؤهلاتهم التدريبية، وما يقدّمه النادي من حصص رياضيّة.
- تأكّدي من سياسة الاسترجاع: هل يحقّ لك استرداد المال الذي سبق أن دفعته، في حال لم يعجبك النادي أو لم يلبّ توقعاتك؟
- قارني بالنوادي الرياضيّة الأخرى: في حال اقتنعت بأحد الخيارات المتوافرة أمامك، قومي بالانتساب مباشرة ولا تضيّعي الوقت! ولكن، احذري الانتساب إلى النوادي، التي تلزمك بعقود طويلة الأمد، لأنها ستقيّدك وتجعلك مجبرة على التردّد إليها، حتى ولو رغبت بالانتقال إلى نادٍ آخر.

شاهدي أيضاً:

تعرّفي إلى بُدع الحميات الرائجة

التفاح والماء سرّ الحمية الناجحة

8 نصائح تحميك من البدانة