كيف تحافظين على رشاقتك في يوم الحب؟

7 صور

يمتلك الشريك مفتاح قلبك، إلا أن النظام الغذائي الصحي والرياضة يشكلان المفتاح لقلب صحي، علماً أن فبراير (شباط) شهر مخصّص من قبل "جمعية القلب الأمريكية" لتحفيز الأفراد على اتباع نمط عيش صحي، والحفاظ على سلامة قلوبهم.
اختصاصية التغذية كريستال بدروسيان* تقدّم لقارئات "سيدتي نت" أهم النصائح المساعدة على تجنّب اكتساب السعرات الحرارية في المناسبات، ولا سيما في يوم الحب:


- إبتعدي عن تناول الشوكولاتة و"الكيك" في هذه المناسبة، وتجاوزي أمر حبات الشوكولاتة التي تتخذ شكل القلوب، وتُقدّم في يوم الحب.
- اختاري ممارسة هواية رياضية يفضّلها شريكك، في هذه المناسبة، كالمشي أو التزلج، مثلاً.
- قومي بتحضير وجبة العشاء في المنزل، حيث بإمكانك التحكم بكمّ ونوع مقادير أطباقها. وفي هذا الإطار، ينصح بالتخفيف من استعمال الدهون، واللجوء إلى مصنوعات الطحين ذي الحبة الكاملة، وإعداد حلوى صحية من خلال تغميس الفاكهة (الموز والفراولة والمانغا) بالشوكولاتة الداكنة، التي تحتوي على مواد مضادة للتأكسد، وتحمي القلب.
- احرصي على تقاسم الوجبات مع الشريك، في حال اختيار الاحتفاء بهذا اليوم في المطعم، مع التركيز على طلب أحد صنوف البروتين في الطبق الرئيس. وفي هذا الإطار، استهلا وجبتكما المسائية بطبق السلطة، مع التخفيف من تناول النشويات (المعكرونة والأرز والبطاطس) في الطبق الرئيس، علماً أنه يحق للمرأة استهلاك ما بين 300 و400 سعرة حرارية على وجبة العشاء، وللرجل ما بين 500 و600 سعرة حرارية.

http://www.christellebedrossian.com/

شاهدي أيضاً:

تعرّفي إلى بُدع الحميات الرائجة

التفاح والماء سرّ الحمية الناجحة

8 نصائح تحميك من البدانة