صحة ورشاقة /رشاقة ورجيم

9 نصائح رجيم خاصة بالتسوُّق الغذائي

9 نصائح رجيم خاصة بالتسوُّق الغذائي
9 نصائح رجيم خاصة بالتسوُّق الغذائي: من المُفضَّل تجنًّب الذهاب إلى "السوبرماركت"، أثناء الشعور بالجوع، وذلك لتفادي الرغبة بشراء كمّ كبير من الأطعمة
9 نصائح رجيم خاصة بالتسوُّق الغذائي: من الضروري البعد كليًّا عن السكاكر والحلويات
9 نصائح رجيم خاصة بالتسوُّق الغذائي: من المفضّل اختيار الأطعمة المثلَّجة التي تحتوي على أقلِّ من 6 جرامات من الدهون لكلِّ 90 جرامًا في أي نوع منها
9 نصائح رجيم خاصة بالتسوُّق الغذائي: من الضروري شراء الخضراوات والفواكه ذات الألوان المختلفة

عند الذهاب إلى "السوبرماركت"، يتعرّض البعض إلى إغراء الحلويات والسكاكر التي تُزيِّن الرفوف، فيُغالي في استهلاكها، إلَّا أن النتيجة المباشرة لهذا التدبير تكمن في كسب وزن إضافي عند تناولها. لذا، ينصحك "سيدتي. نت" بإعداد لائحة تتضمّن أنواع الأطعمة الصحية التي تحتاجين إليها عند الذهاب للتسوّق الغذائي، وتدعوك إلى اتباع نصائح الرجيم الآتية:

9 نصائح رجيم خاصة بالتسوُّق الغذائي

1. يجدر بك الذهاب إلى "السوبرماركت"، فيما أنتِ تشعرين بالشبع، وذلك لتفادي الرغبة بشراء كمّ كبير من الأطعمة.
2. يُفضَّل التوجُّه بداية إلى القسم، الذي تُعرض فيه الأطعمة التي لا تحتاج إلى التبريد، كالمعلَّبات مثلًا، ثمَّ إلى قسم اللحوم والدجاج والحليب وغيرها من الأطعمة المعروضة داخل البرَّادات، مع ااذهاب بعدها إلى البيت لتُحفظ هذه الأخيرة في داخل البرَّاد، منعًا من الإصابة بالتسمُّم الغذائي.
3. يُحرص على شراء الخضراوات والفواكه ذات الألوان المختلفة، لكونها غنيَّة بالألياف والفيتامينات.
4. يُختار الحليب (والزبادي) قليل الدهون، وذلك لتأمين الكالسيوم والبروتينات الصحِّية. عمومًا، أنتِ بحاجة إلى حصَّتين أو ثلاث من الحليب ومشتقاته خلال النهار. أمَّا في شأن حليب الصويا، فإنَّه يُستحسن شراء الصنف غير المحلَّى (أو قليل السكر) منه.

9 نصائح رجيم خاصة بالتسوُّق الغذائي

5. يُنصح باختيار اللحوم الحمراء والدجاج والأسماك قليلة الدهون: في ما يخصّ اللحوم الحمراء، يُنصح بالـ"فيليه" أو لحم الخاصرة مثلًا، ومن جهة ثانية صدور الدجاج منزوعة الجلد، كما الأسماك الطازجة وثمار البحر التي تُصنَّف بأنَّها من البروتينات الصحية، ويدعو خبراء التغذية إلى تناولها مرَّتين في الأسبوع.
6. يُستحسن اختيار الأطعمة المثلَّجة، التي تحتوي على أقلِّ من 6 جرامات من الدهون في كلِّ 90 جرامًا في أي نوع منها.
7. يُفضَّل اختيار المُعلَّبات اللايت، كالتونا والهلام الخالي من السكر،  فضلًا عن عصائر الخضراوات قليلة الصوديوم.
8. يُفضَّل البعد كليًّا عن شراء السكاكر والحلويات.
9. يجدر الانتباه عند اختيار رقائق الـ"كورنفليكس"؛ على الرغم من أنَّ بعضها مغلَّف بأغلفة تفيد بأنَّه قليل الدهون، إلا أنَّه قد يزخر بالسكر بالمُقابل. لذا، ينصح دائمًا بقراءة المعلومات الغذائيَّة المطبوعة على كلِّ منتج.

9 نصائح رجيم خاصة بالتسوُّق الغذائي

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X