اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مذاقها ليس حلواً لكنها غنية بالسكر...

6 صور

من المعلوم ان الأطعمة الغنيّة بالسكر تؤثّر سلباً على الصحّة، كما تهدّد الرشاقة، لذا يجب التخفيف من تناولها قدر الإمكان.
في هذا الإطار، يغفل البعض ان هناك بعض الأطعمة المحتوية على نسبة عالية من السكر، على الرغم من انها ليست حلوة المذاق، أو انها مصنّفة مفيدة للصحة، كما تطلع اختصاصية التغذية كريستال بدروسيان* قارئات "سيدتي نت"، في ما يأتي:

- صلصات "الباستا":
على الرغم من أن مذاق الصلصات الجاهزة المضافة إلى "الباستا" ليس حلواً، إلا أن كلّ نصف كوب منها يحوي من 6 إلى 12 جراماً من السكر، أي ما يعادل الكمّ الموجود في قطعة من "الكوكيز" بطعم الشوكولاتة!
تجدر الإشارة إلى ان "جمعيّة القلب الأمريكيّة" تدعو الإناث إلى عدم تناول ما يزيد عن 100 سعرة حرارية ناتجة من السكر خلال النهار، أما بالنسبة للرجال فيجب ألا يتجاوزوا كمّ 150 سعرة حرارية من السكر، نظراً إلى ان زيادة استهلاك السكر تقود نحو زيادة الوزن. لذا، يُنصح دائماً بقراءة المعلومات الغذائية الموجودة على غلاف الأطعمة.
- "الجرانولا بار": لدى قراءة الكلمات الآتية، في بجانب المكونات، على مغلّف "الجرانولا بار": شراب الذرة والسكر الأسمر والعسل وشراب السكر الأسمر وسكر العنب و"الفروكتوز"، فهذا يعني أن اللوح غنيّ بالسكر، مع الإشارة إلى ان بعض أنواع "الغرانولا بار" يأتي مغلفاً بالشوكولاتة والزبادي. تصل نسبة السكر الموجودة في كل لوح من "الغرانولا" إلى 12 جراماً!
_ الزبادي: صحيح أن الزبادي غنيّ بالكالسيوم والبروتينات، إلا أنه يحوي نسبة لا يستهان بها من السكر تراوح ما بين 17 و33 جراماً في كلّ كوب منه، أي ما يعادل كرتين من "الآيس كريم" بطعم الشوكولاتة! لذا، يُنصح باختيار الزبادي قليل السكر، مع إضافة حبّات الفاكهة بنفسك إليه.
- دقيق الشوفان: على الرغم من غنى دقيق الشوفان بالألياف والفيتامينات والمعادن، إلا أن كلّ رزمة منه تحتوي من 10 إلى 15 جراماً من السكر!
- صلصة السلطة: يمكن أن تكون ذات مذاق حلو، وخصوصاً صلصات خل التوت والفرنسية، مع الإشارة إلى ان كلّ ملعقتين كبيرتين من صلصة السلطة ذات المذاق الحلو تحتوي من 5 إلى 7 جرامات من السكر!
- رقائق "الكورنفليكس": تزخر رقائق الفطور بالسكر المضاف.
يُذكر أن الأنواع المصنوعة من الشوفان أو الذرة تنطوي على ما يراوح بين 10 و20 جراماً أو أكثر من السكر في كلّ كوب منها!
- الفاكهة المعلّبة: تُقدّم الفاكهة المعلبة منقوعة بشراب، علماً أن كل كوب من هذا الأخير قد يحوي 39 جراماً من السكر! لذا، تخلّصي من الشراب قبل تناولها.

http://www.christellebedrossian.com/

شاهدي أيضاً:

تعرّفي إلى بُدع الحميات الرائجة

التفاح والماء سرّ الحمية الناجحة

8 نصائح تحميك من البدانة