ليلة في منزل إليزابيث تايلور بــ560 دولاراً

9 صور

شكلت مدينة "بالم سبرينغز" نقطة جذب لنخبة نجوم "هوليوود" خلال ازدهار صناعة السينما في منتصف القرن العشرين، إذ تضمّ هذه البقعة أفخم منازل مشاهير ذلك الزمن، ومن بينهم الممثلة البريطانية-الأمريكية الراحلة Elizabeth Taylor الملقبة بـ"قطة هوليوود المدللة"، الممثلة التي عاشت أجمل أيام حياتها في منزلها الواقع في حي "لاس بالماس".
فما رأيك بقضاء عطلة هادئة في منزل النجمة الراحلة المتاح للإيجار مقابل 560 دولاراً أمريكياً لليلة؟


يبدو المنزل مزيجاً من الفخامة والرفاهية، ويضمّ حمّام سباحة كبيراً، وداراً للضيافة، ومطبخاً في الهواء الطلق يشرف على مناظر الجبال الخلابة.
هناك، تختفي الفواصل من الصالون "النيو كلاسيكي"، ممّا يسهّل أمر استضافة عدد كبير من الضيوف. وتجتمع عناصر الفخامة فيه من خلال حضور ديكور لافت على الجدران، وبعض اللوحات الأصلية، ومن أبرزها صورة النجمة المتألقة المرسومة بدقة وإتقان معلقة فوق الرف الذي يعلو الموقد. وتتسلّل الألوان بخجل إلى المساحة لتكسر من رتابة الألوان الحيادية التي تحل على الأثاث، وذلك من خلال قطع "الاكسسوارات" المنثورة في الزوايا.
بدورها، تشرف غرفة الطعام على الحديقة الخارجية، وتتبع قواعد المدرسة الكلاسيكية، إذ تحضن طاولة مربعة تسهل التواصل بين الجالسين. يعلو الأخيرة سطح زجاجي شفّاف بهدف إظهار قاعدتها الرخام المزخرفة. وتحجز آلة البيانو مكانتها في هذه المساحة لتضفي أجواء شاعرية رومانسية.
يتبع المطبخ النمط الأمريكي في تصميمه حيث تتقدّم كراس أربعة "كاونتر" ذا سطح مصنوع من الحجر ليضفي لمسة ريفية جذابة، مع ملاحظة غياب الخزائن والرفوف.
تحظى غرفة النوم الرئيسة بفسحة هامة، فتبدو جناحاً في أحد الفنادق الفخمة؛ إذ يتصدرها سرير مزدوج تحوطه أعمدة أربعة مغطى بمفرش يحمل ألوان جلد النمر، الذي تبدو صوره واضحة من خلال اللوحتين اللتين تعلوان السرير. كانت المالكة خصّصت ركناً في الغرفة لمطبخ بسيط.
تحلّ لمسات كلاسيكية على غرفة النوم الثانية، إذ تبدو أعمال الخشب المحفور واضحة على أثاثها.

شاهدي أيضاً:

الطراز الإسباني في منزل ميغ راين المعروض للبيع