"رجيم الكرش" سريع المفعول ومضمون النتائج

6 صور

"رجيم الكرش" نظام غذائي سريع المفعول مبتكر من قبل الخبير الغذائي خورخي كروز في مؤلفه Inches Off! Your Tummy، بهدف الإبقاء على "الانسولين" منخفضاً، ممّا يساعد على إنقاص دهون الجسم وشد البطن. يوصي "رجيم الكرش" سريع المفعول بتناول 100 سعرة حرارية يومياً حصراً من السعرات الحرارية السكرية. ويقترح "رجيم الكرش" سريع المفعول بعض المقترحات الذكية لخفض معدل "الانسولين" في الدم والحفاظ على معدّل النشاط مرتفعاً على الدوام.

لإنجاح "رجيم الكرش" سريع المفعول، يجب اختيار الأطعمة الصحيحة التي يمكن أن تمنع الجسم من تخزين الدهون، كالخضر) باستثناء البطاطس الحلوة والبطاطس)، والبروتين الصحي، مع قراءة الملصقات الغذائية على عبوات الطعام وإتباع المعادلة الآتية لحساب السعرات الحرارية السكرية في أي مادة غذائية: (غرامات الكربوهيدرات × 4).
ان "الأطعمة المجانية" أي الفقيرة في السعرات الحرارية السكرية تشحذ الطاقة لأنها تبقي على معدّل "الانسولين" منخفضاً، ممّا يحرق الدهون بمعدلات أعلى لساعات أكثر في اليوم. لذا، يقترح "رجيم الكرش" بعض المقترحات الذكية لخفض معدل "الانسولين" في الدم والحفاظ على معدّل النشاط مرتفعاً على الدوام، وأبرزها:
* تناول التوت الأزرق والفراولة، مع البعد عن استهلاك الخبز الأبيض.
* تناول البقوليات، كالفاصولياء واللوبياء، مع البعد عن استهلاك البطاطس.
* إضافة الفاكهة الطازجة إلى مخفوق الزبادي المعدّ منزلياً، مع البعد عن "الآيس كريم".
من جهة ثانية، يدعو "رجيم الكرش" إلى إدخال الأطعمة التي لا تزخر بالسعرات الحرارية السكرية بوفرة إلى النظام الغذائي، أي تلك المأكولات التي لا ترفع هرمون "الانسولين" سوى قليلاً، وأبرزها:
_ الخضر (البروكولي والجرجير والفجل والبقدونس والسبانخ).
_ الفاكهة (التوت والفراولة والكيوي والبرتقال والجريب فروت (الليمون الهندي) والليمون الحامض).
_ السمك والدجاج منزوع الدهن.
_ منتجات الألبان قليلة الدسم.
_ البيض، مع الجمع بين الأخير والخضر في وجبة الفطور لشحذ الطاقة وخفض معدل هرمون "الانسولين" في الدم.
كما يوصي الخبير الغذائي جورج كروز بشرب ما لا يقلّ عن 8 كؤوس من الماء في اليوم عند اتباع "رجيم الكرش"، مع ضرورة تقديم السائل المذكور للجسم بدون الانتظار حتى الشعور بالعطش، وذلك للإبقاء عليه رطباً.

مخطّط الوجبات النموذجي لـ"رجيم الكرش"


ان اجمالي السعرات الحرارية السكرية الناتجة عن نموذج "رجيم الكرش" أعلاه يوازي 95 سعرة حرارية سكرية