صحة ورشاقة /رشاقة ورجيم

"رجيم السوائل" لخسارة 4 كيلوجرامات بأسبوعين

يعد "رجيم السوائل" متتبعه بخسارة من 3 إلى 4 كيلوجرمات في غضون أسبوعين، ويندرج تحت لائحة الأنظمة الغذائية الواعدة بخسارة الوزن الزائد بسرعة والرائجة أخيراً.
اختصاصية التغذية كريستال بدروسيان* تطلع قارئات "سيدتي. نت" على حقيقة "رجيم السوائل"، وكيفية اتباعه بشكل سليم؟


يرتكز "رجيم السوئل" على شرب السوائل التي يمكن شراؤها جاهزةً أو إعدادها في المنزل، من خلال إضافة أحد أنواع العصائر أو الماء على "بودرة البروتين". في هذا الإطار، يمكن أن تقتصر الوجبات اليومية ضمن "رجيم السوائل" على شرب العصائر المذكورة على وجبتي الفطور والغداء، إلى جانب تناول أطعمة صحية قليلة الدهون على وجبة العشاء حصراً، ممّا يساعد على خسارة الوزن.
يمكن لـ "رجيم السوائل" أن يساعد على خسارة الوزن بسرعة، إلا أن نتائجه يمكن أن لا تدوم، نظراً إلى أن سعراته الحرارية قليلة جداً، ممّا يبطئ عملية الإحراق بالجسم. وفي حال عدم تغيير العادات الغذائية المتبعة بعد التقيد بقواعد هذا النظام، من المتوقع إعادة اكتساب الكيلوغرامات المفقودة!
من جهة ثانية، يجدر بالفئات الآتية الامتناع عن اتباع "رجيم السوائل": الحوامل والمرضعات ومرضى السكري ومن يعانون من مشكلة في دقات القلب.

آثار جانبية...
لأن "رجيم السوائل" فقير بالسعرات الحرارية (800 سعرة)، يمكن يتسبب لبعض الأشخاص نقص الفيتامينات والمعادن، ممّا يترتب عليه عوارض بالجملة تتلخّص، في: التعب والإرهاق وتساقط الشعر والدوار ودقات القلب السريعة.

هام لك...
- من الضروري إضافة كمية من الألياف المتوفرة في الفاكهة والخضر إلى مشروبات "رجيم السوائل" المتناولة، بهدف تفادي الإصابة بالإمساك، فضلاً عن "البروتين" المتمثّل في حليب البقر أو الزبادي أو حليب الصويا أو "بودرة البروتين" لتفادي خسارة العضل. وكذلك، لا مانع من وضع "الكربوهيدرات" في سوائل الــ"رجيم"، كدقيق الشوفان و"الجرانولا"، والدهون الصحية كشرائح من ثمرة الأفوكادو أو زبدة الفول السوداني.
- يجب قراءة المعلومات الغذائية على عبوات مشروبات "رجيم السوائل"، للتأكد من أنها تحوي كامل حاجاتنا من الفيتامينات والمعادن.

*نموذجان عن طريقة تحضير مشروب "رجيم السوائل" بالمنزل
- قومي باختيار أحد أنوع الفاكهة (الموز أو الفراولة)، واضربيه في الخلاط الكهربائي مع كوب من الحليب الخالي من الدهون، بعد إضافة ملعقة صغيرة من زبدة الفول السوداني إلى الخليط.
- أضيفي دقيق الشوفان مع الخيار، إلى حليب الصويا و"بودرة البروتين" الجاهزة.

*http://www.christellebedrossian.com/

شاهدي أيضاً:

الفاكهة و"الرجيم" بين المنافع والمعتقدات الخاطئة

بالفيديو: تجنبي خلط البروتينات والنشويات في طبقك

أبعدي قساوة "الرجيم" عن غذائك لقهر التوتر

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X