صحة /الصحة العامة

تناولوا الرمان في فترة الأعياد لأسباب عديدة!

الرمان فاكهة خريفيَّة كرويَّة الشكل، لذيذة الطعم، وقد ثبت علمياً أنَّها تحتوي على العديد من المواد والعناصر الغذائيَّة التي لا غنى عنها لجسم الإنسان.


تحتوي ثمرة الرمان الناضجة على مواد عديدة، مختلفة النسب، هي: الماء بنسبة 84,20%، والمواد السكريَّة بنسبة 10,1%، والبروتين بنسبة 3%، ونحو 2,91% من الألياف. كما تحتوي على نسبة 1% من حامض الليمون، بالإضافة إلى عناصر مرَّة، إلى جانب الفيتامينات "أ" A و"بي"B و"سي" C.

وأثبتت دراسات عديدة أنَّ فاكهة الرمان يمكن اعتمادها كواحدة من أنواع الفاكهة التي تساعد على إنقاص الوزن في شهر واحد؛ وذلك لأنَّها تعدّ من الفواكه المنخفضة السعرات الحرارية، التي تساهم بشكل كبير في حرق الدهون، وفي تقليل احتماليَّة تكوين الدهون والشحوم في منطقة البطن، كما أنَّها تمنحك شعوراً طويلاً بالشبع.

انفوغرافيك: تناولي القهوة لحماية القلب وتقوية الذاكرة


إضافة إلى ذلك، يعتبر قشر الرمان من الوصفات المهمَّة في التنحيف، إذ تُطحن القشور بعد تجفيفها، ثمّ إضافتها إلى الماء وشربه على الريق. يُمكنك أيضاً صنع عصير الرمان منزلياً، من دون إضافة سكّر. اشربيه يومياً، صباحاً، لضمان المحافظة على بشرتك وثبات وزنك؛ وبذلك تحققين الرشاقة المطلوبة من دون أيّ عناء.


وكانت دراسة سابقة أجريت في جامعة أدنبرة قد بيَّنت أنَّ الرمان له فوائد عديدة في التخسيس، خصوصاً في مجال تنحيف منطقة الكرش، لأن ثمرة الرمان تمتلك قدرة عالية على إذابة دهون الجسم، لا سيما الدهون المتراكمة حول المعدة. وإنَّ عصير الرمان لديه قدرة هائلة على تخفيض معدلات الحامض الشحمي في الدم.


وأظهرت نتائج الدِّراسة أنَّ تناول كوب واحد من عصير الرمان بشكل يومي، لمدَّة شهر ، أدى إلى انخفاض احتمالات نمو الخلايا الشحميَّة حول بطون العينّة المشاركة في الدراسة.

يذكر أنَّ الرمان يعدُّ أيضاً من العناصر الشهيرة في صناعة المستحضرات الخاصة بالبشرة وأدوية حرق الدهون. ويمكنه أن يحقق لك أفضل النتائج إذا قمت بتناوله باستمرار، لأنَّ بذوره غنيَّة بالمواد المضادة للأكسدة والألياف والمحتوى المائي والفيتامينات التي يحتاجها الجسم، ما يُساعد على تأخير الشيخوخة وتنظيف البشرة وترطيب الجلد.

سيعجبك أيضاً:

لم يزل خطر شلل الأطفال قائماً!

أفضل وضعية نوم للحماية من ارتداد حمض المعدة

X