عمري 18 سنة وأريد الزواج.. ما الحل؟

2 صور

أرجوك لدي مشكلة، وأريد حلا لها.
أنا عمري 18 سنة، وبنت واعية جداً وأكبر من عمري بكثير، حياتي كانت مليئة بالمواقف التي كانت جديرة بأن تعلمني أشياء كثيرة في هذه الدنيا. لكن مشكلتي لم أستطع أنا أضع لها حلاً، وأنا أريد ذلك بشدة؛ لأنني تعبت جداً من التفكير. هناك واحد يحبني جداً عمره 22 سنة، وواع جداً، لم نكن نتكلم أبداً ولكن، بالصدفة تكلمنا وأصبحنا أصدقاء، ثم اعترف لي بحبه واستمرينا معاً سنة ونصفاً، وحتى الآن نحن بغاية الجدية، وأعرف تماماً حقيقة مشاعره تجاهي، ولم نؤذ بعضنا يوماً، ولكن المشكلة، كيف سأخبر أهلي عنه؟ لأنه سيتقدم لخطبتي قبل أن يسافر، أمي وضعت سبباً لرفضه؛ لأنه يدرس معهداً صناعياً، وليس الجامعة، وأنا أدرس في كلية صيدلة، أرجوك ساعديني، أهلي مزاجهم صعب، وأخاف ألا يتفهموا الموضوع جيداً، أرجوك ما الحل؟ لو سمحت أريد حلاً بسرعة وعاجلاً وشكراً.
(بانا)

النصائح والحلول من خالة حنان:

1 حبيبتي بانا العقلانة، كيف يمكن أن تكوني بتسرعك تدعين الحكمة كما تقولين، وتريدين حلاً سريعاً وعاجلاً لأهم قضية في حياتك وهي الزواج؟
2 أنا لا أشك بعقلك وحكمتك، لكني أصارحك بأن تسرعك جعلني أفكر وأعيد النظر؛ لأن التعامل بهذه القضية الحساسة لا يتم يا حبيبتي بوصفة سحرية.
3 الحل السريع الذي تبحثين عنه قد يكون صدمة لك؛ لأني سأقول لك حالاً وسريعاً أيضاً: أرجوك أجلي الآن فكرة الزواج تماماً واسأليني لماذا؟
4 السبب الأول الذي يدفعني أن أقترح التأجيل هو عمرك وعمره، والسبب الثاني هو دراستك ودراسته، والسبب الثالث هو رفض أهلك.
5 أصارحك يا ابنتي أنه مهما تكن درجة وعيك وحكمتك وتجاربك، فما زالت أمامك مرحلة مهمة وهي إكمال دراستك، فلو كانت الدراسة تساعد على النضج التام لكانت البرامج توقفت عند شهادة الثانوية، لهذا ففترة الدراسة الجامعية ستصقل خبراتك وتزيد وعيك وتمتحن درجة عواطفك وقناعتك بفارس الأحلام.
6 كما أن الزواج في عمر 22 أو 23 سيكون معقولاً ومقبولاً أكثر بكثير من عمر 18، وبالنسبة للشاب ستكون السنوات القادمة فرصة ليتخرج ويعمل، وربما التحق بدورة وحصل على تخصص يجعل أهلك يتقبلون فكرة الزواج في حال استمرار عواطفك نحوه وإصرارك عليه.
7 الامتحان الصعب في اعتقادي هو مصارحته بهذا الوضع، والتوقف عن اللقاء على أمل أن تجعلي فترة دراستك وتخرجه وبداية عمله موعداً آخر يمكن أن يكون مقياساً لعواطفكما معاً، أما الخطوبة وهو على سفر فستكون حالة وهمية وغير واقعية تماماً، هذا يا حبيبتي هو ردي الصريح والمخلص لك حتى لو لم يعجبك.



وللبنات اللاتي يبحثن عن رأي صادق وحلول لمشاكلهن "خالة حنان" عادت لتدعم كل الفتيات وتقدم لهن الحلول، راسلوها عبر إيميلها الخاص [email protected]