تجربة فتاة تزوجت مليونيراً ثم مفلساً وفشلت مرتين!

السلام عليكم يا خالة حنان، عمري 37 سنة ولي وظيفة مرموقة، وتزوجت في عيد الفطر الماضي، وكنت أرى فيه مثال الاحترام والعصامية والمسئولية، لم نعرف بعضنا فترة زمنية كافية، بل كانت قصيرة للغاية، وتقبلت أن ظروفه المادية ضيقة جداً واعتمدت على أخلاقه لأَنِّي سبق لي الزواج من مليونير وكان لا يصرف علي أي ريال ولم أنجب منه، تزوجنا لأكتشف زوجي من جديد: أسلوبه في الكلام، طريقته وسلوكه العام مناقض تماماً للشخص الذي عرفته، أحسست بفارق المستوى الفكري والأدبي والتربوي، وبدأت اكتشف عيوباً كثيرة أهمها أن لغة الحوار والتفاهم بيننا تماماً مفقودة، إلى أن حقق الله أملي وحملت، وكانت له الطامة الكبرى وثار ثورة عارمة إذ قال أنه لم يكن يريد أولاداً حالياً، وأني خدعته وكلام آخر لا يليق، لكننا تصافينا، والآن وبعد فترة ثلاثة شهور طلبت منه أن يطلقني؛ لأَنِّي لا أحتمل العيش معه، والشيء الذي تغاضيت عنه وهو المادة ووعده لي أنه سيحاول زيادة دخله مع العلم أنه مهندس ميكانيكا، إلا أنه لا يحاول وليس عنده استعداد، وزاد الأمر سوءاً أنه فقد احترامي له بأسلوبه غير الراقي في التعامل، وكلما تحادثت معه يعتذر، والآن هو يرى نفسه ملاكاً بريئاً وأنا الجانية عليه، ومع أنه لم يدفع لي مهراً أو شبكة، ولا جهز لي بيتاً فأنا أقيم في بيتي، وكان كلما يأتي أنا التي تصرف، أو لو هو يصرف لا يتعدى الخمسين ريالاً، أوكيه، ظللت صامدة لكن ما كسرني هو أسلوبه وإحساسي بالفوارق الاجتماعية، وأنه لا يوجد بيننا أي تشابه، طلبت منه الطلاق وأنا حائرة، هل أعطيه فرصة ابتغاء وجه الله؟ مع أني أعلم أنها لن تأتي بثمارها، أم أنهي الآمر عاجلاً مع العلم أني في بلد وهو في بلد؟
أشكرك وأتمنى ردّك.
( نوسة)

الحلول والنصائح من خالة حنان:

1 لا تزعلي يا حبيبتي نوسة إن قلت لك: حيرت العرسان وحيرتينا معك.
2 على كل حال اجعلي استعداده في محاولة للتخفيف عنك، خاصة أنك ما زلت حائرة وكأنك على استعداد للتراجع عن طلب الطلاق.
3 ربما أشجعك على التراجع، ولكن بطريقة ذكية وحكيمة لا تجرح كرامتك، خاصة وأنت من النوع الذي يحاسب على الكلمة والحركة في مسألة الكرامة.
4 هذه فرصة أيضا يا عزيزتي لأهمس لك (فُكيها شوية) يعني لا ضرورة لمحاسبة زوجك المسكين على كل حركة وكلمة، أنت تعلمين أن هناك فوارق اجتماعية بينكما، فلماذا لا تساعدينه على اكتساب التصرف اللائق؟ ليس بالطبع عن طريق المحاسبة والمحاكمة، بل بالحنان واعتباره كطفل تريدين مساعدته ليكون أفضل وأقوى.
5 الزوجة يا حبيبتي يمكن أن تكون أماً صغيرة لزوجها في بعض المواقف وليس كلها، فكري بهذا وأنت تعيدين النظر بمسألة الطلاق، وتجاوزي عن الجانب المادي خاصة إذا لم يكن طماعاً كما يبدو، ولا بخيلاً كزوجك السابق.
6 أنصحك إذن بالتريث واحتضانه من باب التقوى والإحسان، طبعاً إذا كان هو متمسكاً بك، وطبعاً إذا كنت أنجبت منه كما فهمت من بعض كلماتك.
7 أخيرا مسألة أن كل منكما يقيم في بلد فلم تعد مشكلة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها العالم أجمع، ومع الوقت تستطيعان التخطيط للاستقرار في بلد وبيت آمن وسعيد بإذن الله.



وللبنات اللاتي يبحثن عن رأي صادق وحلول لمشاكلهن "خالة حنان" عادت لتدعم كل الفتيات وتقدم لهن الحلول، راسلوها عبر إيميلها الخاص [email protected]