اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

هامبورغ تعزز وجودها في سوق الرعاية الصحية العربي

2 صور
تعزز هامبورغ وجودها في سوق الرعاية الصحية وتؤكد مكانتها كوجهة ممتازة للرعاية الصحية بالنسبة للمرضى العرب من خلال وجود استشاري متخصص وهو طبيب إماراتي يُمثل المدينة في دبي منذ عام 2015. وفي هذا العام، تشارك هامبورغ مجدداً، مع خبراء آخرين من المستشفيات الألمانية، بجناح خاص في معرض الصحة العربي والذي يعد أكبر معرض للرعاية الصحية على مستوى العالم.

هامبورغ في معرض الصحة العربي

عندما يتعلق الأمر باستهداف المرضى والسياح الدوليين، فإن دول الخليج العربي تمثل سوقاً مهماً بالنسبة لهامبورغ، حيث شهد عام 2012 إطلاق "مركز خدمة صناعة الرعاية الصحية" في دبي، وهو عبارة عن مركز للاستشارات والخدمة تديره مدينة هامبورغ. وفي معرض الصحة العربي، تعمل هامبورغ على تقديم نفسها من خلال جناح خاص بها حتى 28 يناير 2016. ويتيح جناح هامبورغ لخبراء المدينة الرواد في مجال الرعاية الصحية والسياحة ترويج منتجاتهم وخدماتهم بالإضافة إلى التواصل وتقديم الاستشارات للعملاء والضيوف.

ومنذ عام 2015، وظفت هيئة سياحة هامبورغ مستشاراً طبياً في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، وهو الدكتور يونس البلوشي الذي يتولى مهمة تقديم النصائح للمرضى من دول الخليج العربي الذين يرغبون في الخضوع للعلاج الطبي في هامبورغ. ولكونه إماراتياً ولد في دبي وتلقى تعليمه في الطب في الإمارات، فهو الشخص الأمثل لهذا الدور. وكما هو الدكتور يونس مطلع على الثقافة العربية والحالة الطبية فهو أيضاً مطلع على الثقافة الألمانية ونظام الرعاية الصحية. فقد أكمل كل تدريبه في الطب الشرعي في مستشفى بون الجامعي في ألمانيا. ونتيجة لذلك، فإنه متخصص في تحليل الحالات الطبية وخبير جداً في تحويل المرضى المصابين بأمراض شديدة إلى المستشفيات المتخصصة في هامبورغ. يقول الدكتور يونس: "توفر هامبورغ مجموعة كبيرة ومتنوعة من العلاجات الطبية ذات المستوى العالي للمرضى الدوليين مع تلبية احتياجاتهم الشخصية الخاصة. وإنه ليسعدني مساعدة المرضى من أجل العثور على العلاجات في هامبورغ التي تتطابق تماماً مع احتياجاتهم الدقيقة". وإلى جانب الدكتورة مونيكا روله مديرة الرعاية الصحية بهيئة السياحة في هامبورغ، سوف يقوم الدكتور يونس بتقديم نفسه وعمله خلال "أمسية الشمال الألماني".

كما شهد عام 2015 قيام العديد من الممارسين الطبيين والممثلين الطبيين من وزارات الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية بزيارة مدينة هامبورغ، حيث تفقدوا الخدمات الطبية الرفيعة المقدمة في عدد من المستشفيات الشهيرة عالمياً.

ومن المزمع في خريف 2016 القيام بجولة تفقدية طبية أخرى بهامبورغ لمتخصصين في الطب من البلدان العربية، وذلك بالتعاون مع "مركز خدمة صناعة الرعاية الصحية"الذي يتخذ من دبي مقراً له.

وتعدّ هامبورغ واحدة من مراكز الرعاية الصحية الرائدة في أوروبا. فمع ما يقرب من 47 مستشفى، توفر المدينة طيفاً متكاملاً من التشخيص والعلاج على أعلى المستويات وبما يتوافق مع معايير الجودة الألمانية. ويقوم الأطباء المختصون وذوو الخبرة في مستشفيات هامبورغ بعلاج حتى أكثر الأمراض تعقيداً. وتتمتع مستشفيات هامبورغ بسمعة ممتازة في مجالات تخصصها ويعمل لديها أطباء ومتخصصون في الرعاية الصحية يتمتعون بسمعة دولية رفيعة. وبالإضافة إلى الرعاية الطبية ذات المستوى العالمي والمعالم السياحية التي لا تُعد ولا تُحصى، تُعرف هامبورغ أيضاً بصناعتها المبتكرة والناجحة في قطاع الرعاية الصحية، التي تسهم في زيادة الجاذبية الدولية التي تتمتع بها المدينة.