إطلالة "أديل" بعد الـ"رجيم" النباتي

7 صور

أثارت إطلالات الفنانة الشهيرة Adele الأخيرة ملاحظات إيجابية بالجملة، خصوصاً أن صاحبة الصوت الأخّاذ نجحت في خسارة 22.6 كيلوجراماً خلال السنوات الأخيرة حسب بعض المراجع، بعد اتباع "رجيم" نباتي، وممارسة رياضة رفع الأثقال. علماً أن صاحبة "هالو" Hello لم تكشف كمّ الوزن المفقود!
فهل يساعد الــ"رجيم" النباتي على خسارة الوزن، على طريقة صاحبة "هالو" Hello؟


يؤمّن الـ"رجيم" النباتي المواد الغذائية كافة للجسم. ولاتباع الـ"رجيم" المذكور بطريقة صحية، تنصح اختصاصية التغذية كريستال بدروسيان بـتناول، بالإضافة إلى الخضر والفاكهة والمنتجات العضوية:
- "الكالسيوم": يتوفّر "الكالسيوم" بشكل أساسي في الحليب ومشتقاته. بيد أن النباتيين يمكن أن يحصلوا على المعدن المذكور، من النبات داكن اللون، كاللفت و"الكايل" والبروكولي، مع استهلاك الأطعمة المدعّمة بــ"الكالسيوم"، كعصائر الفاكهة ورقائق الفطور (الكورنفليكس)، وشرب حليب الصويا.

"رجيم البيض" خفض وزن نيكول كيدمان.. ولكن؟!
- اليود: يساعد اليود على تعزيز عملية الأيض، كما يعدّل هرمونات الغدة الدرقية. عموماً، إن متتبعي الـ"رجيم" النباتي، يعانون من نقص باليود في أجسامهم، ما يسبّب لهم مشكلات صحية بالجملة! لذا، تنصح الاختصاصية بدروسيان بإضافة ربع ملعقة صغيرة من الملح المدعّم باليود إلى الأطعمة من قبل متتبعي الحمية المذكورة.
- الحديد: يفيد الحديد الكريات الحمر في الجسم، ويتوفّر في المصادر الحيوانية كاللحوم والدجاج. إجمالاً، يعاني النباتيون من نقص بالحديد في أجسامهم. ويمكن تأمين الأخير من الحبوب، كالفول والحمص والعدس، وحتى الخضر الخضراء، كالسبانخ. ولكن الجسم لا يمتصّ الحديد جيداً عندما يأتي من مصادر نباتية. لذا، من المستحسن، حسب بدروسيان، تناول أطعمة غنية بالفيتامين "سي" كالبندورة والملفوف والبروكولي والفراولة والحمضيات، إلى جانب الأغذية الغنية بالحديد، ولا سيما في طبق الحساء المضاف إليه عصير الليمون الحامض.
- "الأوميغا_3": يمكن تأمين حمض "الأوميغا_3" من حليب الكانولا وحليب الصويا وبذور الكتان المطحونة.
- "البروتين": يمتنع النباتيون عن تناول اللحوم والحليب ومشتقاته والبيض، ما يسبّب لهم نقصاً بــ"البروتين" الضروري للحفاظ على العظام والعضل والجسم ككل. يمكن الحصول على "البروتين" من النبات، كالحبوب، وحتى البذور والمكسرات والصويا...
- الفيتامين "ب 12": يتسبّب نقص الفيتامين المذكور بــ"الأنيميا". وهو يتوفر في مصادر حيوانية، ما يجعل من الصعب على من يتبعون حمية "الفيجان" تأمينه!
- "الزنك": يصعب على الجسم امتصاص الزنك المتأتي من مصادر نباتية، مع الإشارة إلى أن منتجات الألبان، كالجبن، زاخرة بـ"الزنك". علماً أن المصادر النباتية الغنية بالزنك، تشمل: الحبوب الكاملة والمكسرات ومنتجات الصويا.

* ملاحظة: ان نصف كوب من أي صنف من الخضر المطهوة يوازي كوباً من الخضر النيئة، ويوازي الأول 25 سعرة حرارية.
في ما يأتي، لائحة بحصص الفاكهة الطازجة المسموح بتناولها ضمن الــ"رجيم" النباتي:

http://www.christellebedrossian.com/

شاهدي أيضاً:

الفاكهة و"الرجيم" بين المنافع والمعتقدات الخاطئة

بالفيديو: تجنبي خلط البروتينات والنشويات في طبقك

أبعدي قساوة "الرجيم" عن غذائك لقهر التوتر