علاج مشكلة الامساك المزمن.. بالفيديو

علاج الإمساك في بضع خطوات
الامساك مشكلة تسبب الازعاج لصاحبها
2 صور

الإمساك مشكلة قد تكون مؤقتة لدى البعض، فيما قد تكون مزمنة لدى آخرين، وترافقهم مدى الحياة، ممّا يتطلّب العلاج الطويل وتغيير النمط الغذائي المتّبع.


وتؤكد اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي أنَّ مشكلة الإمساك قد تسبّب الضغط النفسي لصاحبها، إذا لم تتم معالجتها، وتشير إلى أنَّ أسباب الإمساك متعددة، منها: "تناول بعض المكمّلات الغذائية من الفيتامينات والأدوية، مثل عقاقير ضغط الدم والاكتئاب وغيرها. كما أن بعض الحالات الصحية المرضية، لا سيما النفسية منها، يمكن أن تفاقم المشكلة".


وترى أبو رجيلي أنّ علاج الإمساك يبدأ بتناول الماء بوفرة أثناء اليوم، وبزيادة كمية الألياف، التي يتمّ تناولها، والموجودة في الحبوب، كالأرز الأسمر، وخبز القمح الكامل، وبعض أصناف الخضر والفواكهة، وأبرزها: البروكولي، الذي يحتوي على نسبة ألياف مرتفعة، والكيوي، والتوت، والبطاطا الحلوة، خصوصاً إذا ما تمَّ تناولها مع القشور، والتفاح، وهي الفاكهة المفضّلة لدى كثيرين من دون تقشير، ثمّ الإجاص (الكمثرى)، والخوخ، الذي تصفه بالمهمّ جداً في القضاء على الإمساك.


وتتابع الاختصاصية أبو رجيلي، مؤكدة أهمية تناول المكسّرات النيئة، بسبب احتوائها على الألياف الغذائية، وعلى عنصر غذائي مذهل آخر فعّال جداً...


لمعرفة المزيد انقر لمشاهدة الفيديو: