بالصور: طفل عمره 5 سنوات يصل لوزن 80 كيلو بسبب متلازمة "عدم الشبع"

"ميسايل كالدوجنو أبرو" في الصغر
"ميسايل كالدوجنو أبرو"
"ميسايل كالدوجنو أبرو" حين تناوله للطعام
الوالدان يساعدان ابنهم على النهوض
الطفل "ميسايل كالدوجنو أبرو"
الطفل "ميسايل كالدوجنو أبرو" يمشي 45 دقيقة يوميا
6 صور

حذرت الكثير من الدراسات الحديثة من سمنة الأطفال التي انتشرت في الآونة الأخيرة بشكل كبير، وأشارت إلى العديد من الأخطار التي يواجهها العالم بسبب ذلك نظراً للأمراض المرتبطة بها، والتي تصيب الأطفال في أعمار مبكرة ومنها "السرطان وأمراض السكر والقلب".


وفي هذا الصدد يعاني طفل برازيلي يبلغ من العمر 5 أعوام من السمنة المفرطة حيث وصل وزنه إلى 80 كيلو جراماً ويوازي 3 أضعاف وزن أقرانه الطبيعيين ويزيد وزنه بمعدل 2 كيلو شهرياً، مما أدى به إلى الإصابة بضيق في التنفس أثناء النوم وأصبح يعتمد على الهواء الصناعي وذلك نتيجة الدهون الزائدة في جسده، ووفقاً لـ"اليوم السابع" أوضح الأطباء أن الطفل "ميسايل كالدوجنو أبرو" يعانى من السمنة المفرطة جراء إصابته بمتلازمة نادرة تسمى بـ"متلازمة برادر ويلي"، تجعله لا يستطيع التوقف عن تناول الطعام.

وقال والد الطفل، عن حالة طفله "أبرو"، أنه عندما ولد طفله كان وزنه حوالي 3 كيلو جرامات، وفى فترة الرضاعة الطبيعية كان لا يشبع ولا يتوقف عن الرضاعة إلا عند النوم، وعندما بلغ عمره سنة ونصف شعرنا بالقلق، لأن وزنه كان يزيد من 2 إلى 3 كيلو شهرياً، ويعتقد الأطباء أنه أصيب بهذه المتلازمة كحالة وراثية تجعله يتناول الطعام بشكل مستمر دون الشعور بالشبع.


وأضاف والد الطفل، أن طفله "أبرو" يتبع حالياً نظام غذائي منخفض الدهون ويسير في الشارع لمدة 40 دقيقة كل يوم، ويعرضونه على الطبيب كل 3 أشهر كمحاولة للسيطرة على حالته.


وأشار والد "أبرو"، إلى أنه يخاف من أن يفقد طفله في عمر صغير بسبب السمنة المفرطة، إذ أنه لا يوجد حتى الآن علاج لـ"متلازمة برادر ويلي".