السعودية تحقق المركز الأول في مسابقة المهارات الخليجية بـ "أربع ذهبيات"

الفهيد يتوسط الفائزين في المسابقة
تكريم المتسابق مساعد الذكير
تكريم محافظ المؤسسة
3 صور
استطاعت السعودية أن تحصل على المركز الأول بعد أن حصدت 7 ميداليات مع ختام مسابقة المهارات الخليجية الرابعة، بحضور محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد بن فهد الفهيد، وذلك في مركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية "سايتك".
حيث حصلت السعودية على 4 ميداليات ذهبية، وميدالية فضية، وميداليتين برونزيتين، وحققت سلطنة عمان 3 ميداليات ذهبية، وميداليتين فضيتين، ومثلهما من البرونز، كما حققت دولة الإمارات العربية المتحدة ميدالية ذهبية، و3 ميداليات فضية، وحققت دولة الكويت ميداليتين فضيتين، فيما حققت مملكة البحرين 4 ميداليات برونزية، والفائزون بالجوائز هم:
في الفرع الأول الحلول البرمجية للأعمال: حقق المتسابق مساعد بن عبدالعزيز الذكير من السعودية الميدالية الذهبية، فيما حصلت المتسابقة نوف بنت سالم الكعبي من دولة الإمارات الميدالية على الفضية، وحقق إبراهيم بن عبدالله العبري من سلطنة عمان البرونزية.
في الفرع الثاني تقنية اللحام: حقق المتسابق طاهر بن عدنان الشبيب من السعودية الميدالية الذهبية، في حين حصل المتسابق سلمان بن سالم الشمري من الكويت على الميدالية الفضية، فيما حقق المتسابق خليل حسن خليل من البحرين الميدالية البرونزية.
في الفرع الثالث التمديدات الكهربائية: حقق المتسابق أحمد بن علي اليعقوبي من سلطنة عمان الميدالية الذهبية، بينما حصل المتسابق عبدالله بن جلال الخوري من الإمارات على الميدالية الفضية، وحقق المتسابق محمد جعفر البديع من البحرين البرونزية.
في الفرع الرابع تقنية الأزياء: حققت المتسابقة صفاء بنت سعود البوسعيدية من سلطنة عمان الميدالية الذهبية، في حين حصلت المتسابقة شهد المالكي من السعودية على الميدالية الفضية، فيما حققت المتسابقة نورة بنت خالد البن فلاح من البحرين البرونزية.
في الفرع الخامس تقنية السيارات: حصد المتسابق سطام بن علي الزويد من السعودية الميدالية الذهبية، وحقق محمد بن هود الراشدي من سلطنة عمان الفضية، وحصل المتسابق غالب محمد سعيد من البحرين على البرونزية.
في الفرع السادس التبريد والتكييف: حقق مروان بن شامس الجابري من سلطنة عمان الميدالية الذهبية، وحصد مسعد بن أحمد البغيلي من الكويت الفضية، وحقق نواف بن عبدالمنعم اليوبي من السعودية البرونزية.
في الفرع السابع إدارة أنظمة الشبكات: حقق عبدالله بن محمد باخشوين من السعودية الميدالية الذهبية، بينما حصلت المتسابقة سارة بنت عوض سميدع من الإمارات على الفضية، فيما حقق المتسابق حمد بن حمود المسكري من سلطنة عمان البروزية.
وفي الفرع الثامن والأخير الرسم بالحاسب "الجرافيكس": حققت المتسابقة صفية بنت محمد بن أحمد من الإمارات الميدالية الذهبية، فيما حصدت المتسابقة ميثاء بنت محمد السنانية من سلطنة عمان الفضية، وحقق المتسابق عبدالله بن عبدالرحمن العمر البرونزية.
وقام محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد بن فهد الفهيد، بتسليم الجوائز إلى الفائزين بمشاركة نائب المحافظ للتدريب الدكتور راشد بن محمد الزهراني، وكذلك رئيس قطاع الإنسان والبيئة في الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عادل بن خليفة الزياني.
جدير بالذكر، أن مسابقة المهارات الخليجية "GCC Skills" وهي صورة مصغرة للمسابقة العالمية، تُجرى بين دول مجلس التعاون الست، وقد عُقدت المسابقة الأولى في الإمارات في عام 2009، حيث شاركت السعودية بـ 3 متسابقين، حاز اثنان منهم على الذهبية، وحاز الثالث على الفضية، وعُقدت في دورتها الثانية في 2011 في مسقط، وشاركت السعودية بـ 4 متسابقين، حازوا على ذهبية واحدة، و3 فضيات، وعُقدت دورتها الثالثة في عام 2013 في البحرين، حيث شاركت السعودية بـ 3 متسابقين، حازوا على ميدالية فضية، وبرونزية، وستعقد دورتها المقبلة في السعودية في عام 2016 إن شاء الله.