مرض الربو: علاج جديد يسيطر سريعاً على الأعراض

علاج الربو بات أكثر سهولة
المتحدثون في المؤتمر الصحفي
2 صور

تكثر في هذا الفصل من العام نوبات الربو مع تقلّبات الطقس، وتزداد مع شدّة تلوث الهواء.


بمناسبة اللقاء السنوي للجمعية اللبنانية للأمراض الصدرية، عقدت شركة "مانديفارما" مؤتمراً صحافياً لإطلاق علاج جديد يسيطر سريعاً على أعراض الربو.


بحث المؤتمر، استناداً على دراسة أجريت في أوروبا، في المشاكل والتحديات التي تواجه مرضى الربو. وكانت هذه الدراسة قد أظهرت أن هؤلاء المرضى يأخذون بعين الاعتبار ثلاثة عوامل رئيسية لدى اختيار دواء الربو، هي: الفعالية والمفعول السريع وسهولة استخدام أجهزة الاستنشاق.
من هذه العوامل المهمّة لمرضى الربو، انطلقت شركة Mundipharma في إعداد دواء Fluticasone Propionate / Formoterol لعلاج الربو، يجمع بين هذه العناصر الثلاثة من أجل تحسين السيطرة على المرض وتشجيع المرضى على الالتزام بعلاجهم لأطول فترة ممكنة.

تبادل الخبرات...
"لقد واجهنا الكثير من التحديات أثناء التحضير للّقاء السنوي بسبب الفترة الحرجة التي تمرّ فيها البلاد. لكننا في الجمعية اللبنانية لأمراض الرئة، لدينا أولوية، وهي المشاركة في رفع مستوى الرعاية المقدّمة للمرضى بوساطة منتديات مثل هذه التي تسمح لاختصاصيي أمراض الجهاز التنفسي بالاطلاع على أحدث التطورات والاكتشافات في هذا المجال، كما تسمح لهم بتبادل الخبرات السريرية والعثور على حلول لمرضاهم"، تقول الدكتورة كارول يواكيم، رئيسة اللقاء السنوي ورئيسة الجمعية اللبنانية للأمراض الصدرية.

سيعجبك: تناولي الزبادي 5 مرات في الأسبوع


و"إنّ نسبة انتشار الربو في لبنان تعادل 5 في المئة من مجموع السكّان. ونحن كأطباء نتطلع إلى شراكة متينة مع الشركات التي تقدّم حلولاً عملية، على رأسها شركة Mundipharma، لأنها تسمح لنا بتقديم أفضل رعاية ممكنة لمرضانا، على جميع المستويات، خصوصاً في مجال التعليم والعلاج الدوائي. وفي الواقع، نحن ممتنون جداً، لأنّ هذه الشركة تهتمّ باحتياجات المرضى وتكيّف منتجاتها وفقاً لذلك"، يقول الدكتور جورج س. جوفليكيان، رئيس قسم الأمراض الرئوية والرعاية المركزة واضطرابات النوم في المركز الطبي الجامعي التابع لمستشفى القديس جاورجيوس والأستاذ المساعد في الطب السريري في جامعة البلمند.


الدواء الجديد يقدّم حلاً متطوّراً لعلاج الربو على المدى الطويل، وهو واحد من الحلول العلاجية المبتكرة، التي تطلقها شركة Mundipharma، والتي تساعد على تحسين الحياة اليومية لملايين المرضى في جميع أنحاء العالم.