إشعاعات الكومبيوتر والهاتف المحمول تجعلك تبدين أكبر عمراً!

أنواع الأشعة المختلفة الصادرة من الشاشة تسبب أضراراً للفرد
الاشعاعات تجعل الإنسان يبدو أكبر عمراً مما هو عليه
2 صور

تعدُّ الإشعاعات التي تصدر من الكومبيوتر والهاتف المحمول من أهم المواضيع التي تناولتها العديد من الدِّراسات والأبحاث الحديثة، وذلك للكشف عن تأثيرها على الصحة، وأثبتت هذه الدِّراسات والأبحاث خطورتها على الصحة، إذ إنَّ أنواع الأشعة المختلفة الصادرة من الشاشة تسبب أضراراً للفرد ولاسيما أثناء الجلوس لفترات طويلة أمامها.
وأخيراً أوضح أطباء متخصصون في مجال الأمراض الجلدية أنَّ الإشعاعات الصادرة من الكومبيوتر والهاتف المحمول تجعل الإنسان يبدو أكبر عمراً مما هو عليه.
وأوضح الأطباء وفقاً لـ«ديلي ميل» البريطانيَّة، أنَّ هذه الإشعاعات والأضواء الصادرة من شاشة الكومبيوتر تنفذ إلى الطبقة السطحيَّة من الجلد، وتتسبب في ظهور التجاعيد والخطوط حول العينين، مضيفين، أنَّ التعامل مع الهاتف المحمول بكثافة طوال اليوم من المكن أن يكون له دور أيضاً في زيادة التجاعيد.
وأشار الأطباء المتخصصون، إلى أسباب أخرى يمكنها أن تجعل شكل الشخص يبدو أكبر من سنه، ومنها، تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين إذ إنَّها من الممكن أيضاً أن يسبب ظهور مزيد من التجاعيد، كما أنَّ الكافيين يمكن أن يسبب ظهور بعض البقع والهالات السوداء، وهو الأمر الذي يبدو بمثابة جرس إنذار لأولئك الذين يتعاطون القهوة بمشتقاتها النسكافيه والكابوتشينو.