«الغذاء والدواء» تحذِّر من تلوث طحين شركة أميركيَّة بالبكتيريا

الغذاء والدواء
حذَّرت الهيئة العامَّة للغذاء والدواء في بيان على موقعها الإلكتروني من منتجات طحين تنتجها شركة General Mills في الولايات المتحدة الأميركيَّة، لاحتمال تلوثها ببكتيريا «اي كولاي»، التي قد تشكل ضرراً على صحة المستهلك.
وأوضحت الهيئة، أنَّها رصدت من خلال مركز الإنذار السريع للغذاء وإدارة الأزمات إنذاراً صادراً من هيئة الغذاء والدواء الأميركيَّة (FDA)، عن قيام شركة «General Mills» في أميركا بالسحب الاحترازي لمنتجات طحين متعدِّدة معبأة في عبوات ورقيَّة، بسبب احتمال تلوثها ببكتيريا اي كولاي (E. coli).
وأشارت الهيئة، إلى أنَّها تقصت عن هذه المنتجات في الأسواق المحليَّة وتم حجز الكميات المضبوطة منها ومنع بيعها، على أن تستكمل إجراءات التأكد من خلو الأسواق من هذه المنتجات لضمان سلامة المستهلك.
وأوصت الهيئة، المستهلكين بعدم استخدام منتجات الشركة، والتخلص مما لديهم منها فوراً.
الجدير بالذكر أنَّ بكتيريا «إي كولاي»، هي نوع من البكتيريا، التي تعيش في الجهاز الهضمي للإنسان والحيوان، ويمكن أن تسبب الإسهال الدموي، وتشنجات في المعدة، والغثيان والقيء، وفي بعض الأشخاص يمكن أن تسبب فقر الدم الشديد أو الفشل الكلوي، والتي يمكن أن تؤدي إلى الموت، وتحصل الإصابة بها عن طريق ملامسة براز البشر أو الحيوانات مباشرة، أو عن طريق الطعام الملوث، وتبدأ أعراض الإصابة بها بعد 3 أو 4 أيام بعد أن تأتي في اتصال مع «أي كولاي».